الرئيسية / اقتصاد / الملك سلمان: التعاون السعودي الروسي أعاد التوازن إلى أسواق النفط العالمية

الملك سلمان: التعاون السعودي الروسي أعاد التوازن إلى أسواق النفط العالمية

الملك سلمان: التعاون السعودي الروسي أعاد التوازن إلى أسواق النفط العالميةالملك سلمان: التعاون السعودي الروسي أعاد التوازن إلى أسواق النفط العالمية

الاتحاد برس:

أعلن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز،أنّ التعاون بين روسيا والسعودية قد أعاد التوازن إلى أسواق النفط العالمية، و أكد أن خطة “رؤية 2030” لمستقبل المملكة تفتح فرصا عديدة أمام الشركات الروسية.

وقال العاهل السعودي أمام أعضاء مجلس الأعمال السعودي الروسي، إنّ الزيارة إلى روسيا تأتي للتأكيد على أن المملكة “ماضية قدما في البحث الجاد عن الفرص المشتركة لتطوير العلاقات” مع موسكو.

و أضاف أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، سبق له أن زار روسيا ثلاث مرات ما ترك “أثرا واضحا في تعزيز الشراكة بين الجانبين”، وتابع الملك سلمان بالقول: “لقد اعتمدت المملكة خطة عريضة للتنمية تحت عنوان رؤية المملكة 2030 وذلك من أجل النهوض بالاقتصاد الوطني وتحريره من الاعتماد على النفط مصدراً وحيداً للاقتصاد الوطني، وتمثل خارطة وأهداف المملكة في التنمية للسنوات القادمة.

و أردف قائلاً “تفتح الرؤية آفاقاً واعدةً لقطاع الأعمال وتعزيز الشراكات مع جميع الدول بما في ذلك روسيا الاتحادية ونتطلع إلى مشاركة الشركات الروسية الرائدة بفاعلية للدخول في الفرص الاقتصادية التي ستوفرها هذه الرؤية.”

كذلك تطرق الملك سلمان إلى الملف النفطي قائلا إنّ المملكة – باعتبارها منتجاً رئيسياً للنفط – كانت ولا تزال “تحرص على استقرار السوق العالمي للنفط بما يحقق التوازن بين مصالح المستهلكين والمنتجين”.

أنا بالنسبة لدور روسيا في هذا الإطار، قال الملك : “كانت مساهمتنا مع الأصدقاء الروس محورية للتوصل إلى آفاق نحو إعادة التوازن لأسواق النفط العالمية وهو ما نأمل في استمراره”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *