الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق تطلب من إيران وتركيا إغلاق المنافذ البرية مع إقليم كردستان

العراق تطلب من إيران وتركيا إغلاق المنافذ البرية مع إقليم كردستان

العراق تطلب من إيران وتركيا إغلاق المنافذ البرية مع إقليم كردستانالعراق تطلب من إيران وتركيا إغلاق المنافذ البرية مع إقليم كردستان

الاتحاد برس:

أعلنت وزارة الخارجية العراقية أنها قدمت مذكرة رسمية لإيران وتركيا طلبت فيها غلق المنافذ مع إقليم كردستان العراق وإيقاف جميع التعاملات التجارية معه، وتعاملهما مع بغداد حصرا.

قال المتحدث باسم الوزارة، أحمد محجوب، أن هذا الطلب تضمن ضرورة التعامل مع الحكومة الاتحادية حصراً فيما يتعلق بالمنافذ الحدودية، وغلق جميع المنافذ مع إقليم كردستان العراق لحين تسلم إدارتها من قبل الحكومة العراقية الاتحادية.

وأضاف محجوب أن الوزارة طلبت أيضا إيقاف كل التعاملات التجارية، وبالخصوص التي تتعلق بتصدير النفط وبيعه، مع إقليم كردستان وأن يتم التعامل في هذا الملف مع الحكومة العراقية الاتحادية حصراً، مشيرا إلى أن الحكومة العراقية تعمل مع الجانبين التركي والإيراني للتعاون في تنفيذ كافة الإجراءات التي اتخذتها.

فيما تشهد العلاقات بين بغداد وأربيل توترا متزايدا على خلفية إجراء سلطات إقليم كردستان العراق، يوم الخامس والعشرين من الشهر الماضي، الاستفتاء على استقلال الإقليم عن الدولة العراقية، وذلك في خطوة عارضتها بشدة الحكومة العراقية المركزية في بغداد وعدد من الدول، على رأسها تركيا وإيران والولايات المتحدة وبريطانيا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *