الرئيسية / أخبار سوريا / بعد التحالف الدولي والعراق.. روسيا تقتل “أبو عمر الشيشاني” للمرة الثالثة

بعد التحالف الدولي والعراق.. روسيا تقتل “أبو عمر الشيشاني” للمرة الثالثة

بعد التحالف الدولي والعراق.. روسيا تقتل "أبو عمر الشيشاني" للمرة الثالثةبعد التحالف الدولي والعراق.. روسيا تقتل “أبو عمر الشيشاني” للمرة الثالثة

الاتحاد برس:

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت 7 تشرين الأول/أكتوبر، قتلها عدداً من قادة تنظيم “داعش” بقصف جوي لإحدى مقاتلاتها على موقعهم في سوريا.

وقالت الوزارة في بيان لها: “القضاء على عدد من قادة داعش بينهم أبو عمر الشيشاني في غارات روسية بسوريا.

وأثار هذا المنشور سخرية في صفوف الناشطين، الذين اعتبروا أن “الشيشاني” تحول إلى شخصية جدلية تموت وتحيا لعدة مرات لاسيما بعد الإعلان عن مقتله قبل أشهر بقصف لمقاتلات عراقية ومن قبلها الإعلان عن مقتله عام 2016 بقصف لمقاتلات التحالف.

وأعلن التحالف الدولي بتاريخ 13 آذار/مارس 2016، القيادي في تنظيم “داعش” ووزير حربه “أبو عمر الشيشاني”، الأمر الذي أسفر عن إصابته بجروح خطيرة.

وبالتزامن مع التضارب في الانباء آنذاك عن مقتل “الشيشاني” أو إصابته بفعل الغارة، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن “الشيشاني” دخل في حالة موت سريري، وأصبح يتنفس عن طريق الأجهزة الاصطناعية فقط.

وكان مسؤول أميركي قد رجح أن يكون “الشيشاني”، قد قتل في إحدى الغارات التي استهدفت مواقع التنظيم قرب “الشدادي” جنوب الحسكة، الأمر الذي نفاه المرصد مؤكداً أن “الشيشاني” ميت ولكن سريرياُ.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *