الرئيسية / أخبار سوريا / ثلاثون قتيلاً بقصف روسي استهدف سجناً لداعش بريف دير الزور

ثلاثون قتيلاً بقصف روسي استهدف سجناً لداعش بريف دير الزور

ثلاثون قتيلاً بقصف روسي استهدف سجناً لداعش بريف دير الزورثلاثون قتيلاً بقصف روسي استهدف سجناً لداعش بريف دير الزور

الاتحاد برس:

استهدفت المقاتلات الروسية مساء اليوم السبت 7 تشرين الأول/أكتوبر، سجناً لتنظيم داعش بريف دير الزور وأسفرت عن مقتل وجرح عشرات المدنيين.

وقالت مصادر ميدانية، إن 30 مدنياً على الأقل بينهم نساء قتلوا، إثر غارات جوية نفذتها مقاتلات روسيةعلى سجن لتنظيم داعش في مدينة العشارة بريف دير الزور، لافتة إلى أن نحو 11 من عناصر تنظيم “داعش” قتلوا أيضاً بفعل الغارات.

يذكر أن مقاتلة روسية من طراز “سو 22″، استهدفت قبل أيام معبر بلدة العشارة المائي بأكثر من 4 غارات جوية وأسفرت عن مقتل 50 مدنياً بينهم أكثر من 20 بين طفل وامرأة وذلك كحصيلة أولية للقصف.

وبتاريخ 10 أيلول/سبتمبر، نفذت مقاتلات روسية عدة غارات جوية على (معبر مائي) يستخدمه مدنيون بريف دير الزور، حيث تحدثت مصادر ميدانية عن سقوط نحو 30 مدنياً قتلوا إثر قصف جوي استهدف معابر بلدة “البوليل” النهرية بريف دير الزور الشرقي، وقد تركز القصف بالتحديد على معبر (البوليل – الصبحة)، ومعبر (البوليل – الدحلة).

ووفقاً لمنظمة الهجرة الدولية، فإن نحو 180 ألف مدني فروا من المعارك الدائرة في محافظة دير الزور وريفها، ولا يزال أكثر 850 ألف مدني محاصر في المحافظة ويتعرضون للقصف الجوي و المدفعي على مدار الساعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *