الرئيسية / أخبار سوريا / إيران تعتبر التدخل التركي في إدلب خطوة إيجابية على طريق الحل السياسي

إيران تعتبر التدخل التركي في إدلب خطوة إيجابية على طريق الحل السياسي

إيران تعتبر التدخل التركي في إدلب خطوة إيجابية على طريق الحل السياسي

الاتحاد برس:

بعد مباركات من روسيا والولايات المتحدة، اعتبرت إيران على لسان خارجيتها أن التدخل التركي في إدلب خطوة إيجابية على طريق الحل السياسي في سوريا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية “بهرام قاسمي”، إن ملف إدلب والعملية التركية المرتقبة تأتي ضمن جدول أعمال مباحثات أستانة، وإن التعاون والتنسيق مستمر بين الدول الضامنة لاتفاق وقف الأعمال القتالية.

وأضاف: “المشاورات بين إيران وروسيا وتركيا حول الوضع في سورية تجري بشكل دائم، ونأمل في أن يتمَّ التوصل إلى نتائج أفضل خلال الاجتماع المقبل في أستانا”، مشيراً إلى أن إرسال مراقبين إيرانيين إلى إدلب يندرج ضمن القضايا الفنية والتخصصية ويأتي في إطار محادثات أستانا على مستوى الخبراء.




وباركت قيادة العمليات الروسية في سوريا عبر (القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية) الناطقة باسمها، التدخل التركي في إدلب معتبرة إياه انه خطوة صحيحة ضمن نطاق اتفاقية “خفض التصعيد” المتفق عليه خلال المحادثات السورية في بالعاصمة الكازاخية “أستانة”، حيث ذكرت القناة في منشور لها عبر معرفاتها في تلغرام وفيسبوك: “دخول القوات التركية إلى مناطق في محافظة إدلب السورية يندرج ضمن اتفاق تفعيل منطقة خفض التوتر الرابعة، وكان من المعلن أن تشهد المنطقة صراع مسلح بين القوات التركية والوحدات المرافقة لها من الجيش الحر من جهة ضد مقاتلي تنظيم جبهة النصرة من جهة أخرى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *