الرئيسية / أخبار سوريا / النصرة تستعيد عدة مناطق سيطر عليها تنظيم “داعش” بريف حماة الشرقي

النصرة تستعيد عدة مناطق سيطر عليها تنظيم “داعش” بريف حماة الشرقي

النصرة تستعيد عدة مناطق سيطر عليها تنظيم "داعش" بريف حماة الشرقيالنصرة تستعيد عدة مناطق سيطر عليها تنظيم “داعش” بريف حماة الشرقي

الاتحاد برس:

أعلنت جبهة النصرة اليوم الاثنين 9 تشرين الاول/اكتوبر، تمكنها من استعادة معظم المناطق التي سيطر عليها تنظيم “داعش” بريف حماة الشرقي.

وأعلنت الجبهة عبر وكالة إباء الناطقة باسمها، إن عناصر الجبهة استطاعو استعادة السيطرة على قرى السماقية والتفاحة و قرى المسلوخية وقصر ابن وردان بريف حماة الشرقي بعد اشتباكات مع تنظيم داعش استمرت منذ الصباح.

واتهمت الجبهة النظام بالتواطؤ مع التنظيم وتسهيل مروره باتجاه مناطقها بسلاحه وعتاده الثقيل، حيث ذكرت الوكالة أن عناصر تنظيم داعش “عبروا مناطق النظام بسلاحهم الثقيل ووصلوا إلى الشمال المحرر، تاركين وراءهم الروس وعناصر النظام المجرمين”.

وأضافت: “الروس يريدون ثغرة للدخول إلى هذه المنطقة وخاصة بعد ضرب مشروعهم في أبو دالي وما خوارج البغدادي إلا أداة لتنفيذ هذا المخطط الخبيث”.

وسيطر تنظيم داعش صباح اليوم، على قرى الرحراحة، سرحة، الجندية ورسم النفيذة التابعة لناحية السعن، وقد تحدثت مصادر عن توجه مدنيين برفقة عناصر من التنظيم نحو قرية الرهجان المسيطر عليها من قبل النصرة، مرجحة أن العدد يقدر ما بين 300 إلى 400 عنصر ومدني، ترافقهم أسلحة ثقيلة من دبابات ورشاشات.

كما أفاد ناشطون أن العشرات من عناصر التنظيم يحاولون العبور من ناحية عقيربات إلى الرهجان برفقة نازحين، حيث تجري مفاوضات مع النصرة من أجل تسليم سلاحهم بعد اشتباكات بين الطرفين، مؤكدين أن رتل التنظيم يحاول دخول الرهجان برفقة ثلاث دبابات وعربات “BMP” و20 سيارة مزودة برشاشات ثقيلة ومدفع 57.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *