الرئيسية / أخبار سوريا / داعش يتقدم شرقي حماة ويشتبك مع جبهة النصرة

داعش يتقدم شرقي حماة ويشتبك مع جبهة النصرة

داعش يتقدم شرقي حماة ويشتبك مع جبهة النصرةداعش يتقدم شرقي حماة ويشتبك مع جبهة النصرة

الاتحاد برس:

سيطر تنظيم ‹داعش› الاثنين، على أربع قرى في محيط قرية الرهجان شمال شرق مدينة حماة، عقب معارك مع قوات النظام، تلاها اشتباكات مع هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة) للعبور إلى مناطق سيطرتها.

فقد أكدت مصادر محلية سيطرة التنظيم على قرى الرحراحة، سرحة، الجندية ورسم النفيذة التابعة لناحية السعن، مشيرة إلى توجه مدنيين برفقة عناصر من التنظيم نحو قرية الرهجان، المسيطر عليها من قبل النصرة، مرجحة أن العدد يقدر ما بين 300 إلى 400 عنصر ومدني، ترافقهم أسلحة ثقيلة من دبابات ورشاشات.

كما أفاد ناشطون أن العشرات من عناصر التنظيم يحاولون العبور من ناحية عقيربات إلى الرهجان برفقة نازحين، حيث تجري مفاوضات مع النصرة من أجل تسليم سلاحهم بعد اشتباكات بين الطرفين، مؤكدين أن رتل التنظيم يحاول دخول الرهجان برفقة ثلاث دبابات وعربات “BMP” و20 سيارة مزودة برشاشات ثقيلة ومدفع 57.

النصرة كانت أعلنت الأحد، سيطرتها على قرية أبودالي التابعة لمدينة صوران شمال حماة، بعد معارك مع قوات النظام. وسبق ذلك سيطرة تنظيم ‹داعش› على عدد من الحواجز والخيم التي يقيمها عناصر النظام مؤقتاً في مناطق المواجهات، تتبع لناحية عقيربات شرق مدينة حماة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *