الرئيسية / أخبار سوريا / قوات سورية الديمقراطية عازمة على تشكيل مجلس عسكري لإدلب

قوات سورية الديمقراطية عازمة على تشكيل مجلس عسكري لإدلب

قوات سورية الديمقراطية عازمة على تشكيل مجلس عسكري لإدلبقوات سورية الديمقراطية عازمة على تشكيل مجلس عسكري لإدلب

الاتحاد برس:

أعلن «لواء الشمال الديمقراطي» التابع لقوات سورية الديمقراطية عزمه تشكيل مجلس عسكري في محافظة إدلب وذلك في منشور على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك نُشِر في وقت متأخر من الليلة الماضية.

وورد في المنشور ما يلي: «بعد انضمام عدة كتائب من محافظة إدلب للواء الشمال الديمقراطي سيتم الإعلان عن تشكيل المجلس العسكري لإدلب قريباً». تتزامن هذه الخطوة مع بدء التدخل التركي في محافظة إدلب بالتنسيق مع روسيا وإيران لتطبيق اتفاق مناطق تخفيف التصعيد الذي تم التوصل إليه في مؤتمر آستانة الذي انطلقت جولاته مطلع العام الجاري دون مشاركة أو تمثيل قوات سورية الديمقراطية فيه.

وبتاريخ السابع من شهر أيار/مايو الماضي نشرت صحيفة الغادريان البريطانية تصريحات للرئيسة المشتركة السابقة لمقاطعة الجزيرة هدية يوسف قالت فيها إن «وجهة قوات سورية الديمقراطية القادمة ستكون محافظة إدلب بعد تحرير مدينة الرقة من تنظيم داعش، وذلك من أجل تحرير المحافظة من جبهة النصرة المدرجة على لوائح التنظيمات الإرهابية لدى الأمم المتحدة»، وطالبت يوسف بتلك التصريحات الولايات المتحدة بتقديم الدعم السياسي لمجلس سورية الديمقراطية من أجل الحصول على ممر إلى البحر المتوسط معتبرة أن ذلك «حق لدورهم في معركة تحرير الرقة وغيرها من المناطق التي كان يسيطر عليها تنظيم داعش».

وسبق لقوات سورية الديمقراطية الإعلان عن تشكيل مجالس عسكرية قبيل إطلاقها لمعارك في المناطق الخارجة عن سيطرتها، وذلك كما الحال في «مجلس منبج العسكري» و «مجلس دير الزور العسكري» على سبيل المثال، إلا أن مجالس أخرى أطلقتها قوات سورية الديمقراطية لم تصل إلى المناطق المستهدفة مثل ما حصل حين أعلنت تشكيل «مجلس الباب العسكري» إذ كان لقوات درع الفرات المدعومة تركياً السبق في الوصول إلى المدينة والسيطرة عليها بعد معارك مع تنظيم داعش.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *