الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / خسائر فادحة للبورصة التركية بسبب قرار حظر التأشيرات مع أمريكا

خسائر فادحة للبورصة التركية بسبب قرار حظر التأشيرات مع أمريكا

خسائر فادحة للبورصة التركية بسبب قرار حظر التأشيرات مع أمريكاخسائر فادحة للبورصة التركية بسبب قرار حظر التأشيرات مع أمريكا

الاتحاد برس:

تأثرت البورصة التركية في إسطنبول بقرار حظر التأشيرات المتبادل بين أنقرة و واشنطن، إذ أدت إلى تراجع بنسبة 5% مع أولى جلسات يوم الاثنين، مسجلة 24.3 مليار ليرة تركية خسائر (حوالي 22 مليار دولار).

و بلغ سعر الدولار الواحد 3.70 ليرة، بعد أن كان 3.62، ومع نهاية الجلسات المسائية وصل سعر صرف الدولار أمام الليرة التركية 3.73.

بينما حطم اليورو الأوروبي الأرقام القياسية، إذ بلغ يورو واحد 4.5190 ليرة، مسجلاً بذلك زيادة بنحو 3% أمام الليرة، لكنه شهد تراجعًا في الجلسات المسائية وتوقف عند 4.3840 ليرة.

في حين فقدت بورصة إسطنبول 4 آلاف نقطة، وبدأت معاملاتها بـ100 ألف و210 نقطة، لتتوقف عند مستوى 99 ألف و210 نقطة في نهاية معالاتها لليوم؛ متأثرًا بالاضطرابات السياسية وأزمة التأشيرات بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية، وبهذا سجلت بورصة إسطنبول خسائر بقيمة 24.3 مليار ليرة.

بينما سجلت أسهم القطاع المصرفي خسارة بنسبة 2.98%، وكذلك تراجعت أسهم الخطوط الجوية التركية في البورصة بنحو 9.26، لتغلق عند مستوى 8.43 ليرة، مسجلة خسائر بقيمة مليار و100 مليون ليرة. في حين سجلت أسهم شركة بيجاسوس تراجعًا بنسة 6.23%، مسجلة 24.38 ليرة.

ويرى خبراء أن مؤشرات اليوم الأول للأزمة مع أمريكا كشفت أن تركيا لن تستطيع الصمود طويلًا، كما أن الاقتصاد التركي يواجه أزمات كبيرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *