الرئيسية / أخبار سوريا / وفد المعارضة العسكري إلى أستانا يطالب هيئة المفاوضات بعزل كبير مفاوضيها

وفد المعارضة العسكري إلى أستانا يطالب هيئة المفاوضات بعزل كبير مفاوضيها

وفد المعارضة العسكري إلى أستانا يطالب هيئة المفاوضات بعزل كبير مفاوضيهاوفد المعارضة العسكري إلى أستانا يطالب هيئة المفاوضات بعزل كبير مفاوضيها

الاتحاد برس:

أثارت تصريحات محمد صبرا، كبير المفاوضين إلى جنيف، الأخيرة الرافضة للتدخل العسكري التركي في إدلب، انقساما في أوساط المعارضة وصلت إلى حد الطلب بإقالته، وفق ما جاء في كتاب أرسله ‹وفد قوى الثورة العسكري› المشارك في اجتماعات آستانا إلى منسق عام الهيئة العليا للمفاوضات، رياض حجاب.

إذ برر الوفد مطلبه بأنه جاء “على خلفية إساءته المتكررة لشخصيات وأجسام وأصدقاء الثورة السورية”، فيما اكتفى صبرا في تصريح لـ«الشرق الأوسط»، بالتعليق أنه يقدر ظروف من ينتقدون مواقفه ويتفهم الكلام الصادر عنهم، وأنها ليست المرة الأولى التي يطالبون فيها بإقالته؛ مشيراً أن المجموعة نفسها الموجودة في تركيا قد قامت بالخطوة نفسها قبل ذلك. حسب قوله.

كما أشار الوفد العسكري إلى أن أعضاءه لاحظوا في الآونة الأخيرة أن صبرا “افتقد آليات ذكية تحقق مكتسبات واضحة في الحفاظ على ثوابت الثورة السورية”، لافتاً إلى أنه “ليس من كياسة السياسة أن تقبل المعارضة بمن يسعى ليُفرِّط بحليف استراتيجي وشريك فعّال مثل تركيا”.

كانت مواقف صبرا قد لاقت رفض قسم كبير من المعارضة السياسية والعسكرية، وارتفعت الأصوات المعارضة له، ليقوم وفد المعارضة ويكرّر التأكيد على كتاب كان قد أرسله إلى حجاب الشهر الماضي مطالبا بإنهاء تكليف صبرا.ووعد منسّق الهيئة العليا (رياض حجاب) ببحثه في الاجتماع المقرر في 15 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *