الرئيسية / الشرق الأوسط / البيشمركة تغلق الطريقين الواصلين بين الموصل و إقليم كُردستان

البيشمركة تغلق الطريقين الواصلين بين الموصل و إقليم كُردستان

البيشمركة تغلق الطريقين الواصلين بين الموصل و إقليم كُردستانالبيشمركة تغلق الطريقين الواصلين بين الموصل و إقليم كُردستان

الاتحاد برس:

أغلقت قوات البيشمركة الكُردية الطريقين اللذين يربطان بين إقليم كُردستان العراق ومدينة الموصل، وذلك عقب المعلومات التي نشرها مجلس أمن الإقليم حول نية الجيش العراقي بمهاجمة الإقليم.

وأفاد مسؤول محور الخازر في قوات البيشمركة، عارف طيفور لموقع “روداو” أنه “تم قطع الطريقين الواصلين بين إقليم كُردستان والموصل، وأن إغلاق الطريقين جاء بقرار من قيادةٍ أعلى”.

وأضاف طيفور أنّ “هناك طريقان يربطان بين إقليم كُردستان والموصل، الأول بين أربيل والموصل، والثاني بين دهوك والموصل، وقد تم إغلاقهما، ونحن بانتظار أوامر القيادة لإعادة فتحهما”.

وحول أسباب قطع هذين الطريقين، أوضح المسؤول، أنّ “سبب إغلاقهما هو التصدي لأي هجوم محتمل على إقليم كُردستان، ولكن هناك مطالبات كثيرة بفتحهما، لذلك من المحتمل أن تتم إعادة فتح الطريقين اليوم”.

وكان قد قال مجلس أمن إقليم كُردستان، في تغريدة له على موقعه الرسمي، يوم أمس إنّه”وصلتنا معلومات تفيد بأن القوات العراقية والحشد الشعبي والشرطة الفيدرالية تنوي شن هجوم على كُردستان”، مشيرةً إلى أنّ ” القوات العراقية تنوي مهاجمة كُردستان من المناطق الجنوبية والغربية لكركوك ومن شمال الموصل”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *