الرئيسية / أخبار سوريا / الجبهة الجنوبية تطلق معركة ضد جيش خالد

الجبهة الجنوبية تطلق معركة ضد جيش خالد

الجبهة الجنوبية تطلق معركة ضد جيش خالد
الاتحاد برس:
بدأت فصائل الجبهة الجنوبية، اليوم الخميس، باستهداف مواقع جيش خالد بن الوليد الموالي لتنظيم ‹داعش› براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة، في بلدات وقرى جلين وسحم الجولان ومحيط بلدة حيط بريف درعا الغربي.

إذ جاء الاستهداف بغية فك الحصار عن بلدة حيط غرب درعا، ولتحطيم خطوط التحصين التي نفذها جيش خالد في المنطقة ما أسفر عن قتلى في صفوفه.

فيما قال الناطق باسم جيش الثورة التابع لـ ‹الجبهة الجنوبية أن الاشتباكات مستمرة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وسط قصف كثيف براجمات الصواريخ والمدفعية، على طول خطوط التماس مع “جيش خالد” في قرية جلين والشركة الليبية وعلى جانب وادي الأشعري.




كما قال القائد العسكري في لواء الكرامة التابع لـ‹الجبهة الجنوبية›، إن 15 عنصرا لـجيش خالد قتلوا، ضمن قطاع تل عشترة في ناحية المزيريب شمال درعا، وأنه تم تدمير عربة 23، ومضاد 14.5، وسيارة بيك آب على طريق بلدة عدوان شمال درعا للأخير، لافتا لعدم وجود خسائر في صفوف فصائل الجبهة الجنوبية.

سبق أن أطلقت الفصائل معركة باسم ‹فتح الفتوح›، في شهر تموز الماضي، بهدف انتزاع السيطرة على بلدة عدوان وتلة عشترة وسرية ال “م.د”، من جيش خالد، لتقف بعد عدة ساعات بسبب خلل بالخطة العسكرية، لتعود وتعلن استكمالها في شهر آب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *