الرئيسية / أخبار سوريا / انتشار عسكري امريكي عند الحدود الروسية وازالة اعلام روسيا عن مباني البعثة التجارية

انتشار عسكري امريكي عند الحدود الروسية وازالة اعلام روسيا عن مباني البعثة التجارية

انتشار عسكري امريكي عند الحدود الروسية وازالة اعلام روسيا عن مباني البعثة التجاريةانتشار عسكري امريكي عند الحدود الروسية وازالة اعلام روسيا عن مباني البعثة التجارية

الاتحاد برس:

أكّدت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس 12 أكتوبر/تشرين الأول، أنه هناك فرقة كاملة من القوات الأمريكية نشرت عمليا عند الحدود الروسية مع البلطيق، مشيرة إلى أنّ ذلك يتعارض مع الاتفاق الأساسي بين روسيا والناتو.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، عن وصول لواء الدبابات المدرعة الأميركي الثاني مع آلياته إلى بولندا، وذلك مع بقاء اللواء الثالث هناك، ما يعني نشر فرقة كاملة عمليا من القوات الأميركية عند الحدود الروسية، الأمر الذي يتعارض مع الوثيقة الأساسية لروسيا والناتو.

وقال كوناشينكوف إنّ الغرب أثار هستيريا بشأن المناورات الروسية البيلاروسية المشتركة “غرب-2017” كغطاء على نشر القوات الأميركية قرب الحدود الروسية.

في سياقٍ آخر، أكد المتحدث الصحفي في السفارة الروسية بواشنطن، نيكولاي لاخونين، اليوم الخميس، قيام وزارة الخارجية الأمريكية بإزالة الأعلام الروسية من فوق مباني البعثة التجارية الروسية في واشنطن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *