الرئيسية / أخبار سوريا / فيلق الرحمن يصادر مستودعات مؤسسة اغاثية ويبرر بنية توزيعها على الأهالي

فيلق الرحمن يصادر مستودعات مؤسسة اغاثية ويبرر بنية توزيعها على الأهالي

فيلق الرحمن يصادر مستودعات مؤسسة اغاثية ويبرر بنية توزيعها على الأهالي 

الاتحاد برس:

ذكرت مصادر ميدانية، أنّ فصيل “فيلق الرحمن” قام بالإعتداء على مؤسسة إغاثية في الغوطة الشرقية وصادر مستودعاتها التي تحتوي (مازوت وطحين وقمح وقرطاسية وأعلاف و مواد غذائية ) كانت مجهزة لمشاريع ستنفذها المؤسسة.

وقالت المصادر، إنّ فيلق الرحمن صادر أيضاً أجهزة وأغراض المكتب والتي تتكون ( حواسيب مكتبية وأجهزة)، واعتقل مسؤولي مؤسسة بناء ثم أفرج عنهم لاحقاً من دون إرجاع ماتم مصادرته من مكاتب ومستودعات المؤسسة.

وآثار ما قام به فصيل “فيلق الرحمن” سخطاً على مواقع التواصل الاجتماعي، ما أدى لقيام فيلق الرحمن بنشر بيان، قال ناشطون عنه، إنه “بيان للتبرير فقط”.




وقال بيان فيلق الرحمن، إنّ “بعض المؤسسات الإغاثية والتنموية تعمل بخلاف ما تقتضيه الأولويات ويفرضه الواقع وواجباته”، مضيفاً “قد دعت القيادة الثورية في دمشق وريفها جميع المؤسسات الإغاثية والإنسانية والتنموية إلى توثيق ما لديها وتسجيله ضمن خطة متكاملة تعين أهل الغوطة على حصارهم”.

وأوضح البيان أنه “قد تبيَّن لفيلق الرحمن بالأدلة القطعيَّة قيام إدارة مؤسسة بناء الإغاثية بالاتِّجار وبيع المحروقات مستغلَّة ارتفاع الأسعار والحاجة المُلحَّة إليها فقام فيلق الرحمن بالتحفُّظ على هذه المحروقات وكذلك على مستودع من المواد الغذائية المخزنة في المؤسسة يكفي لسد حاجة المئات من الفقراء والمحتاجين”.

وأدعى البيان”إنَّنا في فيلق الرحمن نربأ بأنفسنا عن أن نتصرَّف بأيِّ شيء مما تمَّ التحفُّظ عليه في هذا المستودع، وكلُّ ذلك هو أمانة في عهدتنا وسيتم توزيعه كاملا وبشكلٍ عادل على أهل الغوطة ومستحقِّيها”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *