الرئيسية / أخبار سوريا / السفير الفرنسي في لبنان يؤكد التزام بلاده بتأمين عودة آمنة للاجئين السوريين

السفير الفرنسي في لبنان يؤكد التزام بلاده بتأمين عودة آمنة للاجئين السوريين

السفير الفرنسي في لبنان يؤكد التزام بلاده بتأمين عودة آمنة للاجئين السوريينالسفير الفرنسي في لبنان يؤكد التزام بلاده بتأمين عودة آمنة للاجئين السوريين

الاتحاد برس:

قال السفير الفرنسي في لبنان، برونو فوشيه، اليوم الجمعة، إن بلاده ملتزمة بتعزيز التسوية السياسية في سورية، وتأمين العودة الآمنة للاجئين.

كلام السفير جاء عقب جولة له في الجنوب اللبناني زار خلالها مخيمات للاجئين أمس الخميس، وأكد أن موضوع اللاجئين السوريين في لبنان تم بحثه من قبل مسؤولون في الأمم المتحدة، وتم التأكيد خلالها على أنّ لا أمل لهؤلاء اللاجئين بالبقاء طويلًا في لبنان، لكن لا يمكنهم العودة إلّا إذا تأمنت لهم كل العوامل الأمنية، وإذا كان هناك إرادة بالعودة لدبهم بحسب تعبير المسؤول الفرنسي.

وأشار فوشيه إلى مساهمة فرنسا بمبلغ 100 مليون يورو بين عامي 2016 و2018، بمساعدات تقدمها إلى بلدان المنطقة التي تواجه تداعيات الحرب في سوريا، ومعظمها مخصص للبنان، مضيفاً أنها ستتخصص مبلغ مليون يورو لدعم ميادين الصحة، والتعليم، والتدريب المهني، والتنمية الاجتماعية والاقتصادية في لبنان.

يعيش اللاجئون السوريون في لبنان ظروفًا صعبة ازدادت حدتها مع بروز أعمال عنصرية بحقهم في أكثر من منطقة، ومع إيقاف الأمم المتحدة المساعدات المالية، والغذائية لأكثر من 20 ألف عائلة بسبب عدم توفر التمويل اللازم من قبل المجتمع الدولي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *