الرئيسية / أخبار سوريا / داعش يستهدف تجمع النازحين جنوب الحسكة بسيارتين مفخختين

داعش يستهدف تجمع النازحين جنوب الحسكة بسيارتين مفخختين

داعش يستهدف تجمع النازحين جنوب الحسكة بسيارتين مفخختينداعش يستهدف تجمع النازحين جنوب الحسكة بسيارتين مفخختين

الاتحاد برس:

قتل 40 مدنياً وجرح العشرات بينهم أطفال ونساء في حصيلة أولية إثر انفجار سيارتين مفخختين، اليوم الجمعة، بنقطة لتجمع نازحين من محافظة دير الزور قرب قرية أبو فاس جنوب مدينة الحسكة.

مكان التفجير عبارة عن حاجز ونقطة تفتيش لقوات سوريا الديمقراطية في منطقة أبو فاس جنوب غربي الشدادي في ريف الحسكة الجنوبي حيث يتم فيها تفتيش السيارات والمدنيين الفارين من المعارك ضد تنظيم ‹داعش› في ريف الحسكة ودير الزور قبل إدخالهم إلى منطقة مؤقتة لاستقبال النازحين في مخيم العريشة جنوبي الحسكة.

كما وأفادت مصادر محلية أنّ مديرية الصحة وبطلب من محافظ الحسكة توجهت بنقل عدد من المصابين إلى مشفى القامشلي الوطني لعدم عدم قدرة مشافي الحسكة على استيعاب الأعداد الكبيرة من الحالات الاسعافية.

كما كان رئيس منظمة ‹روج أفا› للإغاثة والتنمية أكرم سليمان قال الخميس، إن نحو 7000 عائلة مكونة من 35 ألف مدنيي تجمعون في نقطة المالحة، عقب نزوحهم من قراهم وبلداتهم بدير الزور التي تدور بها معارك ضد تنظيم ‹داعش› وتتعرض لقصف جوي ومدفعي بشكل مستمر.

سبق أن قتل أكثر من عشرة مدنيين وجرح 25 آخرين بينهم أطفال ونساء أخر أب الماضي، بانفجار ألغام زرعها تنظيم ‹داعش› أثناء محاولتهم العبور من محافظة دير الزور إلى محافظة الحسكة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *