الرئيسية / أخبار سوريا / رحلة لجوء السوري ‹بين السماء والأرض› يبدأ عرضه الأول في نيويورك

رحلة لجوء السوري ‹بين السماء والأرض› يبدأ عرضه الأول في نيويورك

رحلة لجوء السوري ‹بين السماء والأرض› يبدأ عرضه الأول في نيويوركرحلة لجوء السوري ‹بين السماء والأرض› يبدأ عرضه الأول في نيويورك

الاتحاد برس:

من سحب الدخان الناتجة عن البراميل المتفجرة التي كانت تمطرها سماء مدينة حلب إلى ‹الجنة المنشودة على الأرض› أوروبا، رحلة دامت ستة أشهر مريرة، رحلة وثقتها كاميرا السوري جيفارا نبي، لتنتهي على شكل وثائقي يحمل اسم ‹السماء والأرض›.

الفيلم يوثق رحلة اللجوء لجيفارا نبي وعائلته، والتي استمرت حوالي ستة أشهر مريرة على حدود الدول، بدءاً من تركيا ومروراً باليونان، الغابات المقدونية، صربيا، هنغاريا، النمسا وانتهاء بألمانيا، وسيتم عرضه لأول مرة في 12 نوفمبر/ تشرين الثاني القادم في نيويورك.

يعرض الفلم المغامرة التي أقدم عليها نبي وعائلته مع آلاف السوريين باتخاذ قرار بالهجرة إلى أوروبا بطرق غير شرعية، ما يعني ركوب البحر بوسائل نقل غير آمنة وغير مدروسة العواقب، مروراً بعدها بغابات مجهولة العوالم بالاعتماد على مهربين أو من يعرفون بـ ‹تجار البشر›، إلى جانب البقاء في مخيمات أعدت بشكل سريع في أحوال جوية أقل ما يقال عنها إنها لا ترحم، أضف لكل ذلك خطر الاعتقال الذي يعني إذا تم إعادتك من حيث أتيت.

في هذه الرحلة تغيب المفاهيم والبديهيات تختلط، حيث لا يعود لشي معنى واضح، ويصبح الوطن حلماً تتقاذفه الرياح العاتية في المخيمات والأقدار التي تواجهها معلقاً بين السماء والأرض.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *