الرئيسية / أخبار سوريا / عضو في مجلس الشعب: سيطرة قوات سورية الديمقراطية على الرقة مؤقتة

عضو في مجلس الشعب: سيطرة قوات سورية الديمقراطية على الرقة مؤقتة

عضو في مجلس الشعب: سيطرة قوات سورية الديمقراطية على الرقة مؤقتةعضو في مجلس الشعب: سيطرة قوات سورية الديمقراطية على الرقة مؤقتة

الاتحاد برس:

قال عضو لجنة الشؤون الداخلية والإدارة المحلية في مجلس الشعب السوري صفوان القربي إن سيطرة قوات سورية الديمقراطية على مدينة الرقة وإعلان أنها ستكون «جزء من سورية اتحادية لا مركزية» أمر «مؤقت وعابر لن يطول كثيراً» وذلك لحين تسليم المدينة إلى النظام السوري.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن القربي قوله: «أتفهم أن يكون هناك تدرجاً، فبعد سيطرة داعش على الرقة، يجب أن تكون هناك جهات محلية مدنية تتولى إدارة المدينة ورعاية شؤون المدنيين الموجودين، وهم قلة لأن السكان هربوا في الصحاري وباتجاه الحسكة»، معتبراً أن إعلان قوات سورية الديمقراطية تسليم إدارة المدينة لإدارة محلية «مجرد دعاية أو بروباغاندا إعلامية وسياسية».

وربط القربي ذلك بما قال إنه: «زيارة البعض للرقة برعاية أمريكية، وهو أمر لا يخل من الاستعراض السياسي والإعلامي»، وأضاف «لا بد من وجود إدارة محلية شعبية بعيدة عن التجاذبات السياسية، ترعى إعادة هذه المحافظة المحررة إلى الدولة السورية» مستبعداً أن تكون هذه «الإعادة» بحل عسكري مضيفاً أن «سوريو الديمقراطية مكون من مكونات الشعب السوري، وبالتالي فإن الحل سوف يكون من خلال التفاوض الهادىء».

وانتقد القربي «استخدام وسائل غير عادية في عملية التحرير»، معتبراً «أن ضربات التحالف الذي تقوده أمريكا أقرب ما تكون إلى الهمجية»، وتابع «كنا نتمنى أن يكون الأمر أقل في الخسائر، والقبض على عدد أكبر من الدواعش،لكن علامات التعجب كثيرة، أين ذهب الإرهابيون الموجودون وما هي التسوية التي جرت في هذا الإطار؟.. وهناك المئات من الإرهابيين الشرسين المطلوبين من جهات عالمية وأجهزة استخبارات دولية اختفوا فأين ذهبوا؟».

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *