الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العرب / الجبير: قطر لا تمثل قضية كبرى بالنسبة للمملكة

الجبير: قطر لا تمثل قضية كبرى بالنسبة للمملكة

الجبير: قطر لا تمثل قضية كبرى بالنسبة للمملكة

الاتحاد برس:

أوضح وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، أنّ قطر لا تمثل قضية كبرى بالنسبة للمملكة العربية السعودية، داعياً الحكومة القطرية إلى تغيير سلوكها لـ “تعزيز مجلس التعاون الخليجي”.

وقال الوزير السعودي خلال مشاركته في أعمال مؤتمر المركز “Chatham House” البريطاني للعلاقات الدولية، في لندن “قطر ليست مسألة مهمة، هي تمثل قضية صغيرة، ولدينا مواضيع أخرى للتركيز عليها”.

وأكّد الجبير أنّ هناك قضايا أكبر بكثير يجب على السعودية التعامل معها، بما فيها تلك التي تتعلق بإيران وسوريا واليمن، فيما وصف بالكذب ما تقوله وسائل إعلام موالية لقطر حول المملكة وموقفها من الأزمة الخليجية الراهنة، مبيناً أنّ السعودية تسعى لمنع تمويل الإرهاب وأن تبرير بعض المنصات الإعلامي للتفجيرات الإرهابية أمر غير مقبول.




وأردف، أنّ “قطر عليها الاعتراف قبل كل شيء بأن لديها مشكلة من أجل حلها لاحقا”، مردفا: “كانت لدينا مشكلة في السعودية، واعترفنا بوجودها وتغيرنا، وبدأنا بالعمل في مجال التعليم والمصارف وإلى آخره”.

وشدد الوزير قائلاً ” قطر عليها اتخاذ خطوات معينة وتغيير تصرفاتها، التي تقوض ما نحاول فعله، وفي هذا كل شيء سيكون جيدا”، مضيفاً “إذا تمكنا من تغيير سلوك قطر فسنكون أقوى في مجلس التعاون الخليجي وسنكون قادرين على مواجهة إيران والإرهاب”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *