الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / توقعات بوصول فائض الميزانية الألمانية إلى 14 مليار يورو

توقعات بوصول فائض الميزانية الألمانية إلى 14 مليار يورو

توقعات بوصول فائض الميزانية الألمانية إلى 14 مليار يورو
ميركل ووزير الألمانية السابق

توقعات بوصول فائض الميزانية الألمانية إلى 14 مليار يورو

الاتحاد برس:

توقعت مجلة ألمانية أن يصل فائض ميزانية الحكومة الاتحادية العام 2017 إلى أربعة عشر مليار يورو وذلك بناءً على «معدل النمو الاقتصادي الثابت وزيادة إيرادات الضرائب».

وترى مجلة دير شبيغل أن ذلك الفائض يوفر فرصة إضافية للتكتل الذي تقوده المستشارة أنجيلا ميركل في المفاوضات المرتقبة لتشكيل ائتلاف مع الحزب الديمقراطي وحزب الخضر لتسمية الحكومة الجديدة، وذلك بعدما تم تحويل الحكومة الحالية إلى حكومة تصريف أعمال في آخر جلسات البرلمان الألماني الأسبوع الماضي.

وحسب ما نقلت وكالة رويترز فإن وزارة المالية الألمانية توقعت في وقت سابق إقرار ميزانية للعام القادم بنفس حجم ميزانية هذا العام بينما «تكهّنت مؤسسات اقتصادية الشهر الماضي بفائض قياسي في مجمل ميزانية الحكومة، بما في ذلك حكومات الولايات، ولسنوات مقبلة».

ومن المنتظر أن يسمح فائض الميزانية للحكومة الألمانية «بتغطية تكاليف متوقعة قدرها سبعة مليارات يورو مرتبطة باتفاق مهم للنفايات النووية وكذلك تكاليف تخص المهاجرين قدرها 6.7 مليار يورو دون المساس بحساب احتياطي بقيمة 20 مليار يورو أنشئ في ذروة أزمة المهاجرين عام 2015».

وفي الرابع والعشرين من شهر تشرين الأول/أكتوبر الجاري نشر حساب وزير المالية الألمانية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر صورة تظهر حشداً من ثلاثمائة من موظفي الوزارة على شكل رقم صفر تعبيراً عن الشكر للوزير فولفغانغ شويبله الذي كان أول وزير مالية منذ العام 1969 يجنّب إدخال ديون للميزانية العامة في ألمانيا، وذلك بعد تحوّل الحكومة إلى حكومة تصريف أعمال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *