الرئيسية / أخبار سوريا / رويترز: معظم القتلى الروس في سوريا كانوا من المدنيين المتعاقدين

رويترز: معظم القتلى الروس في سوريا كانوا من المدنيين المتعاقدين

رويترز: معظم القتلى الروس في سوريا كانوا من المدنيين المتعاقدينرويترز: معظم القتلى الروس في سوريا كانوا من المدنيين المتعاقدين

الاتحاد برس:

رغم تستر موسكو عن الأعداد الحقيقية للقتلى في صفوف قواتها بعد نحو عامين من تدخلها في سوريا، كشفت وكالة رويترز في تقرير لها نشرته اليوم السبت 28 تشرين الأول/أكتوبر، عن عدد القتلى الروس الذين سقطوا في سوريا منذ مطلع العام الجاري (2017) وحتى شهر أيلول/سبتمبر الماضي بحسب إحصائيات وشاهادات تمكنت الوكالة من الحصول عليها.

وقال التقرير إن وثيقة واحدة حصلت عليها الوكالة، كشفت عن 131 اسماً لمواطنين روس لقوا مصرعهم في سوريا، مشيرةً إلى أنها حصلت على إفادات من عائلات وأصدقاء القتلى وتم التأكد من أن بعضهم جنود متعاقدون مع شركات روسية خاصة.

وأضافت: “القتلى هم من المدنيين إلا أن الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أكد أنه لا يمتلك معلومات عن المدنيين الذين يزورون سوريا”.

وكانت صحيفة “لي أوكي ديلا غويرا” الإيطالية كشفت في شهر آب الماضي، عن استعانة موسكو بإحدى الشركات العسكرية الخاصة السرية، والمعروفة باسم “فاغنز”، من أجل تأمين حماية لقواتها النظامية المنتشرة في سوريا.

كشفت وكالة رويترز عن حصيلة القتلى الروس منذ بدء العام الحالي 2017 حتى نهاية شهر أيلول، مستندةً في ذلك على وثيقة رسمية صادرة من القنصلية الروسية في دمشق، وقد سبق أن نشر موقع “Fontanka” الروسي حصيلة قتلى شركة “فاغنز” في سوريا، وتجاوز الـ 32 وأصيب 80 آخرون بجروح.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *