الرئيسية / أخبار سوريا / بدء وصول الوفود للمشاركة في آستانة “7” والجبهة الجنوبية غير مشاركة؟!

بدء وصول الوفود للمشاركة في آستانة “7” والجبهة الجنوبية غير مشاركة؟!

بدء وصول الوفود للمشاركة في آستانة “7” والجبهة الجنوبية غير مشاركة؟!

الاتحاد برس:

أعلنت وزارة الخارجية الكازاخستانية، اليوم الأحد 29 تشرين الأول/أكتوبر، أنّ الوفود المشاركة في الجولة السابعة من المفاوضات حول تسوية الأزمة السورية، ستبدأ بالوصول اليوم الأحد.

وقالت وزارة الخارجية الكازاخستانية في بيان “سوف تبدأ الوفود بالوصول مساء اليوم، ومن المقرر عقد اجتماعات الخبراء غداً”، مشيرةً إلى أنّ ” الاجتماعات الثنائية والثالثة على مستوى الخبراء ستعقد يوم الاثنين”.

وكانت قد أعلنت الخارجية الكازاخستانية، يوم الجمعة الماضي، أنّ جميع أطراف عملية آستانة للتسوية السورية تؤكد مشاركتها في الجولة القادمة من المفاوضات يومي 30-31 تشرين الأول/ أكتوبر.




من جهة أخرى، قال الناطق الرسمي باسم الجبهة الجنوبية في المعارضة السورية، عصام الرئيس، في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية، إنّ الجبهة مستعدة للمشاركة في آستانة 7 في حال تمت دعوتها، نافياً أنّ يكون هنالك جدل في أوساط المعارضة حول المشاركة.

وأكّد الريس، أنّ “الجبهة الجنوبية لم تتلق دعوة بعد للمشاركة في آستانة 7″، مشيراً إلى أنّه “إذا كان هنالك دعوة فستشارك المعارضة في الجبهة الجنوبية”، مؤكداً “أنه في حال شاركت المعارضة في الشمال فقط، فلا فرق بين المعارضة بالجنوب والشمال”.

يذكر أنّ الجولة السادسة من محادثات آستانة، قد أثمرت اتفاقاً بين روسيا وتركيا وإيران، على إنشاء منطقة رابعة لخفض التصعيد في محافظة إدلب، تضاف إلى ثلاث مناطق في — شمال مدينة حمص، في ضواحي دمشق — وفي منطقة الغوطة الشرقية، وعلى الحدود السورية مع الأردن — في محافظة درعا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *