الرئيسية / الشرق الأوسط / اتفاق بين البيشمركة والجيش العراقي لإدارة المناطق المتنازع عليها

اتفاق بين البيشمركة والجيش العراقي لإدارة المناطق المتنازع عليها

اتفاق بين البيشمركة والجيش العراقي لإدارة المناطق المتنازع عليهااتفاق بين البيشمركة والجيش العراقي لإدارة المناطق المتنازع عليها

الاتحاد برس:

تواردت أنباء، الاثنين، أن الجيش العراقي وقوات البشمركة توصلا إلى اتفاق يقضي بإدارة ما تبقى من المناطق المتنازع عليها بين الحكومة المركزية وإقليم كردستان بشكل مشترك.

إذ اشارت إلى أن الطرفين عقدا اجتماعا في الموصل، الأحد، أدى إلى هذا الاتفاق الذي يتحدث تحديدا عن إدارة المناطق التي لا تزال تحت سيطرة البيشمركة في نطاق محافظة نينوى مثل: شيخان وسحيلا والقوش والمحمودية وفايدة وكوير ومقلوب والخازر.

كما أنه سيجري نشر قوات مشتركة من الطرفين إلى جانب جنود من التحالف الدولي في معبري فيشخابور وإبراهيم الخليل مع تركيا. واتفقا أيضاً على الابقاء على الحدود الحالية لإقليم كردستان وإحالة ملفي مطاري أربيل والسليمانية إلى وزارتي الداخلية والمالية في كل من بغداد وأربيل لحل المشكلة المتعلقة بهما وفقا لأسس الدستور.

القوات العراقية كانت محافظة كركوك الغنية بالنفط مطلع أكتوبر الجاري بعد أن طالبت أربيل بإعادتها على خلفية الاستفتاء، حيث سيطرت عليها إلى جانب مناطق أخرى متنازع عليها في محافظتي نينوى وديالى، بعدما كانت خاضعة للنفوذ الكردي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *