الرئيسية / أخبار سوريا / لجنة إعادة إعمار الرقة تستعد للبدء بتنظيف المدينة

لجنة إعادة إعمار الرقة تستعد للبدء بتنظيف المدينة

لجنة إعادة إعمار الرقة تستعد للبدء بتنظيف المدينةلجنة إعادة إعمار الرقة تستعد للبدء بتنظيف المدينة

الاتحاد برس:

وصلت إلى مدينة الرقة دفعة من الآليات لتنظيف المدينة من الأنقاض ومخلفات الدمار، إذ ستباشر لجنة إعادة إعمار الرقة التابعة لمجلس الرقة المدني عملها خلال الأسبوع الحالي، بعد أن تنهي الفرق الخاصة بإزالة الألغام عملها في المدينة.

وذكرت مصادر من الإدارة الذاتية، أنّ لجنة إعمار مدينة الرقة وريفها التابعة لمجلس الرقة المدني باشرت صباح اليوم بنقل الدفعة الثانية من آليات العمل الثقيلة التي تم استلامها في وقت سابق من قوات التحالف إلى داخل أحياء مدينة الرقة، والتي بلغت إجمالي عدد الآليات 30 آلية، للبدء في عملية رفع الأنقاض وإزالة السواتر الترابية داخل المدينة.

وستباشر لجنة إعادة الإعمار عملها بعد أن تنتهي الفرق الخاصة بإزالة الألغام من أحياء المدينة، حيث سيكون الخطوة الأولى هي إزالة الأنقاض ومخلفات المرتزقة من الشوارع الرئيسية في المدينة، بالإضافة إلى أنقاض المباني المدمرة.

في السياق ذاته، قال نائب الرئاسة المشتركة للجنة إعادة الإعمار نظمي محمد لوكالة أنباء هاوار التابعة للإدارة الذاتية، أنّ “الفرق الهندسية الخاصة بإزالة الألغام تعمل مستمرة في عملها الذي يتضمن تنظيف المدينة من الألغام والمتفجرات، ولحماية المدنيين، والحفاظ على سلامتهم، تم اتخاذ قرار عدم دخول الأهالي إلى المدينة ريثما تتم عملية إزالة الألغام، وتنظيف المنطقة من مخلفات المرتزقة والحرب”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *