الرئيسية / الشرق الأوسط / إقليم كُردستان ينفي سيطرة القوات العراقية على معبر إبراهيم الخليل

إقليم كُردستان ينفي سيطرة القوات العراقية على معبر إبراهيم الخليل

إقليم كُردستان ينفي سيطرة القوات العراقية على معبر إبراهيم الخليل

الاتحاد برس:

نفت مديرية الجمارك العامة في إقليم كُردستان، اليوم الثلاثاء،31 تشرين الأول/أكتوبر، الأنباء التي تحدثت عن سيطرة القوات العراقية على معبر إبراهيم الخليل الحدودي الرابط بين الإقليم وتركيا.

ونقلت شبكة “روداو” الكُرديّة عن مدير الجمارك العامة في إقليم كُردستان، سامال عبدالرحمن، قوله “حتى الآن لم تصل أي قوة عراقية إلى معبر إبراهيم الخليل الحدودي”، مضيفاً” لم تردنا اي معلومات بهذا الشأن”، متابعاً أن “الحركة في المعبر الحدودي طبيعية على غرار الأيام الماضية”.

من جانبه، قال نائب مدير معبر إبراهيم الخليل، محمد طاهر، إنّه “ليست هناك أي قوة عراقية في معبر إبراهم الخليل”، مضيفاً “القوة التي شوهدت اليوم في المعبر كانت ترافق رئيس أركان الجيش العراقي، عثمان الغانمي، الذي انتقل إلى تركيا عن طريق المعبر وعاد بعد عقده اجتماعاً استغرق مدة وجيزة”، مشيراً إلى أنّ “الحركة في المعبر طبيعية”.



وكان قد قال بيان للجيش العراقي، إنّ الفريق الفني العسكري برئاسة رئيس أركان الجيش العراقي يجري زيارة ميدانية إلى معبر فيشخابور ومعبر إبراهيم الخليل للاطلاع ميدانياً وتحديد المتطلبات العسكرية والأمنية لإكمال تنفيد قرارات الحكومة الاتحادية في مسك الحدود الدولية وإدارة المنافذ اتحادياً والانتشار الكامل للقوات الاتحادية في جميع المناطق التي امتد اليها الاقليم بعد العام ٢٠٠٣.

في حين تحدثت وسائل إعلام مختلفة عن تسلم القوات العراقية، معبر إبراهيم الخليل الحدودي مع تركيا، و أنّ رئيس أركان الجيش العراقي عثمان الغانمي وصل إلى المعبر لاستلامه من قوات البيشمركة”، مشيرة إلى “رفع العلم العراقي عليه”، الأمر الذي نفته السلطات الكُرديّة في إقليم كُردستان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *