الرئيسية / أخبار سوريا / وفد واشنطن في أستانة: لدينا إصرار على استبدال المنظومة الحاكمة في سوريا

وفد واشنطن في أستانة: لدينا إصرار على استبدال المنظومة الحاكمة في سوريا

وفد واشنطن في أستانة: لدينا إصرار على استبدال المنظومة الحاكمة في سورياوفد واشنطن في أستانة: لدينا إصرار على استبدال المنظومة الحاكمة في سوريا

الاتحاد برس:

أعلن الوفد الأمريكي المشارك في المحادثات السورية التي ستنعقد غدا الأربعاء الأول من تشرين الثاني/نوفمبر، أن واشنطن مصرة على استبدال النظام الحاكم في سوريا.

وقالت متحدثة باسم الوفد إنه لدى الولايات المتحدة اصرار كبير على الحل السياسي واستبدال المنظومة الحاكمة في سوريا مع وحدة أراضيها بكامل أطيافها.

يأتي ذلك بعد تصريحات مماثلة لوزير الخارجية الأمريكي “ريكس تيلرسون” قبل أسبوع تقريبا، والذي ذكر في تصريحات صحفية أن أيام الأسد باتت معدودة وحكم عائلته في سوريا انتهى وأنه فاقد للشرعية منذ زمن.

وستتركز هذه الجولة من محادثات أستانة، على مناقشة عدة قضايا أبرزها ملفات المعتقلين والمفقودين والمساعدات الانسانية ورصد الخروقات اليومية.

وخلال اجتماع لوفد المعارضة العسكرية مع وفد الأمم المتحدة، تم مناقشة أهم النقاط المطروحة التي تتعلق بادخال المساعدات الإنسانية للغوطة والمناطق المحاصرة، إضافة لإطلاع وفد الأمم المتحدة على حال المعتقلين في سجن حمص وباقي السجون وعرض شهادات من التعذيب والانتهاكات التي يتعرضون لها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *