الرئيسية / أخبار سوريا / المخابرات الجوية تغلق المعبر الواصل إلى حي القدم في دمشق

المخابرات الجوية تغلق المعبر الواصل إلى حي القدم في دمشق

المخابرات الجوية تغلق المعبر الواصل إلى حي القدم في دمشقالمخابرات الجوية تغلق المعبر الواصل إلى حي القدم في دمشق

الاتحاد برس:

أغلقت المخابرات الجوية التابعة للنظام السوري، أمس، الثلاثاء، الحاجز الفاصل بين الأحياء الخاضعة لسيطرة النظام في دمشق وحي القدم الواقع تحت سيطرة قوات المعارضة وكتائب إسلامية.

إذ عللت الجوية قرار الإغلاق إلى مبينة أن سبب الإغلاق ضبطها لكمية من الذخيرة يوم الأحد الماضي، على حاجز تاون سنتر، كان أحد أعضاء ‹وفد المصالحة› أخفاها في جوف الحيوانات، وأضافت أنه تم اعتقال اللجنة المسيرة للحاجز الموجود بين المنطقتين لمدة زادت عن ثلاث ساعات للتحقيق معهم.

فيما وصف رئيس المجلس المحلي في حي القدم، وسام فضو عملية التهريب بالأمر “السيء جداً” نافياً في الوقت ذاته علم المتواجدين داخل الحي بعملية التهريب، وأن العملية كانت “بغرض التجارة”.

مشيراً أن المواد الغذائية مفقودة من الحي، بسبب إغلاق الطرقات الواصلة إليه من بلدتي ببيلا وبيت سحم والواقعتين المعارضة، بسبب تواجد تنظيم ‹داعش› في حي الحجر الأسود الفاصل بينهم.

معظم الحي يخضع لسيطرة قوات المعارضة، في حين يسيطر النظام على الأجزاء الشمالية الغربية منه، وتشهد المنطقة هدوءاً نسبياً منذ أعوام في ظل الهدنة بين الجانبين.

كان من المقرر عقد اتفاق بين النظام والمقاتلين في حي القدم، يقضي بتهجيرهم إلى شمالي سورية، لكنه عطل في الأيام الأخيرة قبل تنفيذه، بسبب تهديدات من قوات النظام باعتقال نساء الحي إن لم تنفذ شروطها، ورفض الفصائل تسليم مناطق سيطرتها عند خطوط التماس مع تنظيم ‹داعش› في حي الحجر الأسود المجاور.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *