الرئيسية / أخبار سوريا / نازحو الرقة في العراء ويشكون قلة الدعم رغم وجود 32 منظمة إنسانية في المنطقة!

نازحو الرقة في العراء ويشكون قلة الدعم رغم وجود 32 منظمة إنسانية في المنطقة!

نازحو الرقة في العراء ويشكون قلة الدعم رغم وجود 32 منظمة إنسانية في المنطقة!

الاتحاد برس:

يشكو نازحو مدينة الرقة ومجلس الرقة المدني، قلة الدعم للنازحين من قبل المنظمات والجميعات الإنسانية، تزامناً مع ترخص مكتب الشؤون والمنظمات الإنسانية في مجلس الرقة المدني، لـ 32 منظمة وجمعية لتقديم المساعدات للنازحين ولكن المساعدات التي تقدمها لا تلبي حاجة النازحين.

هذا ويعمل مكتب المنظمات والشؤون الإنسانية في مجلس الرقة المدني منذ تأسيسه بتاريخ 18أبريل/أيار على التنسيق مع المنظمات والجمعيات وإعطائها التراخيص لتقديم المساعدات لنازحو مدينة الرقة ودير الزور في مخيم النازحين بناحية عين عيسى الذي يضم 23 ألف نازح و 2000 منهم في العراء دون خيم ومساعدات تذكر.




ونقلت وكالة أنباء الإدارة الذاتية “هاوار” عن مدير مكتب المنظمات في مجلس الرقة المدني عبد السلام حمسورك نقداً للمنظمات قوله، إنّ “المنظمات لا تقوم بواجبها الحقيقي ولا تقدم المساعدات الكافية للنازحين”، معتبراً، أنّ “المساعدات التي تقدم من قبل بعض المنظمات غير كافية للعدد الهائل الموجود داخل المخيم، وخصوصاً مع قدوم فصل الشتاء الذي يحمل في طياته البرد والأمطار”.

ونوه عبد السلام حمسورك، أنّ المنظمات تقدم المساعدات للنازحين في المخيم فقط، وتتغاضى النظر عن النازحين الذين يقطنون في القرى المجاورة للمخيم، وذوي الاحتياجات من الأهالي المقيمين في القرى في ريف الرقة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *