الرئيسية / الشرق الأوسط / حزب الله يعتبر استقالة الحريري (فتنة سعودية) واسرائيل تعتبره نداء لمجابهة إيران

حزب الله يعتبر استقالة الحريري (فتنة سعودية) واسرائيل تعتبره نداء لمجابهة إيران

حزب الله يعتبر استقالة الحريري (فتنة سعودية) واسرائيل تعتبره نداء لمجابهة إيرانحزب الله يعتبر استقالة الحريري (فتنة سعودية) واسرائيل تعتبره نداء لمجابهة إيران

الاتحاد برس:

اعتبرت ميليشيا حزب الله اللبناني، أن استقالة رئيس تيار المستقبل ورئيس الحكومة اللبنانية “سعد الحريري”، بمثابة (فتنة) ستحرق لبنان لاحقاً.

وقال أحد الناطقين باسم الميليشيا: ” النظام السعودي يريد تغيير موقع ودور لبنان بالمقاومة، وإغراق لبنان بالفتنة”.

من جهته رئيس الوزراء الاسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، اعتبر أن استقالة الحريري تعد “دعوة للعالم” للتوحد في مواجهة ما وصفه بالعدوانية الإيرانية، في حين اعتبر وزير الدفاع الاسرائيلي “أفيغور ليبرمان” أن استقالة الحريري هي محفز لمنع محور إيران من تعزيز قوته على الحدود الشمالية، مضيفاً أن الجيش الإسرائيلي مستعد لمواجهة حلف إيران.

ودفعت استقالة الحريري بالرئيس اللبناني “عون” لتأجيل زيارته المقررة إلى الكويت الأسبوع المقبل، كما أعلن رئيس البرلمان اللبناني إلغاء زيارته إلى مصر.

وفي وقت سابق من هذا اليوم، أعلنت رئاسة الجمهورية اللبنانية أن الرئيس ميشال عون تلقى اتصالاً من رئيس الحكومة سعد الحريري يعلمه باستقالته من حكومته، وسط تخوف وتوجس في أوساط الطبقة السياسية اللبنانية، وأن الرئيس عون ينتظر عودة الحريري إلى بيروت للاطلاع منه على ظروف الاستقالة، حيث أعلن وبشكل مفاجئ استقالته من رئاسة الحكومة، متهماً حزب الله بفرض أمر واقع بقوة السلاح في لبنان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *