الرئيسية / الشرق الأوسط / طهران: ترمب ومحمد بن سلمان وراء استقالة سعد الحريري

طهران: ترمب ومحمد بن سلمان وراء استقالة سعد الحريري

طهران: ترمب ومحمد بن سلمان وراء استقالة سعد الحريريطهران: ترمب ومحمد بن سلمان وراء استقالة سعد الحريري

الاتحاد برس:

في أول رد دولي على استقالة رئيس تيار المستقبل ورئيس الحكومة اللبنانية “سعد الحريري” من منصبه، اعتبرت الخارجية الإيرانية أن استقالة الحريري تنم عن عدم حكمة ولا تبشر بخير للبنان.

وقال مستشار وزير الخارجية الإيراني “حسين شيخ الإسلام”، إن استقالة الحريري جاءت بترتيب من الرئيس الأميركي دونالد ترامب وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مشيراً إلى أنه وبناء على المعطيات فإن استقالة الحريري لا تبشر بأي خير للبنان وهي ناتجة عن عدم حكمة.

وأضاف: “أتمنى لو أن رئيس الحكومة سعد الحريري تحلى بالحكمة التي تحلى بها والده، أو احترم عزة الشعب اللبناني وحفظها بتقديم استقالته من لبنان وليس من دولة أخرى”.

وبعد ظهر اليوم، قال الحريري في خطاب تلفزيوني “أعلن استقالتي من رئاسة الحكومة اللبنانية”، ووصف الأجواء التي يمر بها لبنان حالياً بما كانت عليه قبل اغتيال والده رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري، كما عبر الحريري عن خشيته من استهدافه أيضاً.

كما هاجم الحريري إيران مستشهداً بما قاله مستشارها الأعلى خامنئي إن “إيران تسيطر على مصير المنطقة وإنه لا يمكن في سورية ولبنان والعراق القيام بخطوة مصيرية دون إيران.، وهاجم أيضاً ميلشيا حزب الله التي حولت لبنان إلى “دولة داخل الدولة اللبنانية تسيطر على كل مقاليد الأمور”. وأضاف ناذراً إيران بمصير غير سعيد “أقول لإيران أنتم الخاسرون وستنهض أمتنا كما ردت عليكم في البحرين واليمن وسترد عليكم في كل أماكن الأمة وسيرد الشر عليكم.”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *