الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العرب / بالأسماء: تهم الفساد تطال عشرات المسؤولين والأمراء ورجال الأعمال السعوديين

بالأسماء: تهم الفساد تطال عشرات المسؤولين والأمراء ورجال الأعمال السعوديين

بالأسماء: تهم الفساد تطال عشرات المسؤولين والأمراء ورجال الأعمال السعوديين

الاتحاد برس:

نشرت وسائل إعلام سعودية قائمة بأسماء أبرز الأمراء والوزراء ورجال الأعمال الموقوفين في البلاد للتحقيق معهم في قضايا فساد، إذ أكّدت إيقاف السلطات لـ 11 أميرا و38 وزيرا ونائب وزير حالي وسابق على إثر تورطهم في قضايا فساد.

وتضمنت أسماء 5 أمراء من المقبوض عليهم وهم رجل الأعمال والملياردير الشهير الأمير الوليد بن طلال، والأمير متعب بن عبدالله آل سعود رئيس الحرس الوطني، والأمير تركي بن عبدالله أميرا الرياض سابقاً، والأمير تركي بن ناصر الرئيس العام للإرصاد وحماية البيئة سابقاً، والأمير فهد بن عبدالله بن محمد، نائب وزير الدفاع وقائد البحرية السابق.




والوزراء المقبوض عليهم:

عادل فقيه، وزير الاقتصاد والتخطيط وأمين جدة سابقاً.

ابراهيم العساف وزير المالية السابق.

خالد التويجري، رئيس الديوان الملكي السابق.

سعود الدرويش رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية.

عمرو الدباغ محافظ هيئة الاستثمار السابق.

محمد الطبيشي رئيس المراسم الملكية السابق.

خالد الملحم رئيس الخطوط السعودية السابق .

أما بالنسبة لرجال الأعمال الذين تم توقيفهم هم الشيخ صالح كامل واثنين من أبنائه، ومالك قنوات “إم بي سي” وليد الإبراهيم، ورجل الأعمال المعروف حسين العمودي بعدة تهم تتعلق بالفساد وتقديم الرشاوى والاحتيال، والمقاول المعروف بكر بن لادن بعدة تهم تتعلق بالفساد بمشاريع عديدة وتقديم الرشوة لعدد من المسؤولين في توسعة الحرم.

وتعد هذه الاعتقالات التي تستهدف هذه العدد من الأمراء والوزراء الحاليين والسابقين سابقة في تاريخ السعودية، إذ أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، مساء السبت، أمرًا بتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد، للتحقيق في قضايا الفساد، واتخاذ ما يلزم تجاه المتورطين في قضايا الفساد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *