الرئيسية / أخبار سوريا / النظام يفرض غرامة 8 آلاف دولار ‹بدل فوات الخدمة› في سورية

النظام يفرض غرامة 8 آلاف دولار ‹بدل فوات الخدمة› في سورية

النظام يفرض غرامة 8 آلاف دولار ‹بدل فوات الخدمة› في سوريةالنظام يفرض غرامة 8 آلاف دولار ‹بدل فوات الخدمة› في سورية

الاتحاد برس:

أقر مجلس الشعب التابع للنظام السوري، الأربعاء، دفع مبلغ 8 آلاف دولار لكل من تجاوز سن التكليف ولم يلتحق بالتجنيد الإجباري في صفوف قوات النظام.

فقد عدل المجلس المادة 97 من قانون خدمة العلم الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 30 لعام 2007 وتعديلاته، لتفرض على كل من تجاوز عمره سن التكليف دفع ما أسمته ‹بدل فوات الخدمة› بمبلغ 8 آلاف دولار أو ما يعادلها بالليرة السورية وذلك خلال ثلاثة أشهر، “تبدأ من اليوم التالي لتجاوزه السن المحددة للتكليف”.

كذلك فرض التعديل عدد من العقوبات على المتخلفين، إذ أقر تعديل القانون الحبس لمدة سنة واحدة لمن لا يدفع المبلغ خلال ثلاثة أشهر تبدأ من اليوم التالي لتجاوزه السن المحددة للتكليف، كما فرض مبلغ 200 دولار أمريكي عن كل سنة تأخير في التسديد على ألا يتجاوز مجموع غرامات التأخير ألفي دولار.

كما هدد التعديل بإلقاء الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة للمكلفين بالدفع الذين امتنعوا عن تسديد ‹بدل فوات الخدمة› ضمن المهلة المحددة السابقة بقرار من وزير المالية.

ويعتبر كل سوري مكلف بالتجنيد الإجباري منذ بلوغه سن 18 عاما وحتى سن 42 عاما، بحسب الفقرة ‹ب› من المادة الرابعة من قانون خدمة العلم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *