الرئيسية / أخبار سوريا / بالفيديو والصور: برعاية بشار الأسد رئيس حكومة النظام يضع حجر الأساس لتوسيع مزرعة أبقار!!!

بالفيديو والصور: برعاية بشار الأسد رئيس حكومة النظام يضع حجر الأساس لتوسيع مزرعة أبقار!!!

بالفيديو والصور: برعاية بشار الأسد رئيس حكومة النظام يضع حجر الأساس لتوسيع مزرعة أبقار!!!بالفيديو والصور: برعاية بشار الأسد رئيس حكومة النظام يضع حجر الأساس لتوسيع مزرعة أبقار!!!

الاتحاد برس:

بينما تشهد منطقة الشرق الأوسط افتتاح مشاريع عملاقة على مستوى العالم كقناة السويس الجديدة في مصر ومدينة نيوم في المملكة العربية السعودية ونفق ميترو إكسبو 2020 في دبي بالإمارات العربية المتحدة، تعيش سورية حالة من السير نحو الخلف، إذ أن رئيس حكومة النظام شخصياً أشرف على افتتاح توسعة وإعادة تأهيل مزرعة أبقار في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات النظام بريف دمشق.

تقع المزرعة في منطقة عقربا قرب طريق السويداء جنوب شرق العاصمة السورية دمشق، ووفقاً لما نشرته وكالة سانا للأنباء فإن كلفة «المشروع» تقدر بمليار ليرة سورية (نحو مليوني دولار أمريكي)، ونشرت وسائل إعلام محلية صوراً وتسجيلات تظهر رئيس حكومة النظام عماد خميس وهو يسير وسط حشد من المسؤولين والإعلاميين والموظفين نحو موقع «حجر أساس» الخاص بمشروع توسيع «مبقرة الغوطة»!!

وحمل حجر الأساس العبارة الشهيرة «تحت رعاية السيد الرئيس بشار الأسد» للتأكيد على أن توسيع مزرعة الأبقار هذه -مثل جميع المشاريع الكبيرة الأخرى في سورية كالصرفات الآلية ومحطات الوقود وتعبيد الطرق- تتم تحت رعاية رأس النظام مباشرة لو أن من يضع حجر الأساس هو رئيس حكومته!

وتنوعت ردود فعل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حول الموضوع بتنوع وجهات نظرهم السياسية وغير السياسية، إذ أن بعضهم قرأ كلمة «مبقرة» «مقبرة» ليتغير المعنى كلياً من مزرعة أبقار إلى مكان لدفن الموتى! وعلق آخرون على تعليق هؤلاء بالقول: «لماذا تسخرون؟ هذا مشروع حيوي ومفيد جداً»، وآخرون كتبوا: «يعني المشروع تأمين سكن للأبقار؟! هل سيزود هذا السكن بالكهرباء أيضاً؟ وماذا عن البشر؟؟».

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *