الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / بارزاني: المفاجئ أن من يصفهم الأمريكيون بالإرهابيين هاجمونا بأسلحة أمريكية

بارزاني: المفاجئ أن من يصفهم الأمريكيون بالإرهابيين هاجمونا بأسلحة أمريكية

بارزاني: المفاجئ أن من يصفهم الأمريكيون بالإرهابيين هاجمونا بأسلحة أمريكيةبارزاني: المفاجئ أن من يصفهم الأمريكيون بالإرهابيين هاجمونا بأسلحة أمريكية

الاتحاد برس:

وجه رئيس إقليم كردستان العراق السابق، مسعود بارزاني، اليوم السبت، رسالة شفهية إلى رئيس الوزراء حيدر العبادي، داعياً إياه لحل النزاعات لأن ” لحرب تعني الدمار فقط”.

وقد نوه بارزاني، رئيس الوزراء العبادي، إلى أنه” لولا البيشمركة لما تمكنت القوات العراقية من استعادة الموصل”، فقد كانت تلك المرة الأولى التي يقاتل فيها القوات الاتحادية والبيشمركة معاً في معركة واحد, ليس ضد بعض.

أضاف بارزاني في حديثه لشبكة CNN الإخبارية الأمريكية، إن الاستفتاء كان عذراً فقط، وهذه كانت خطة بغداد حتى قبل الاستفتاء”، لافتاً إلى أن بغداد استعدت لذلك منذ وقت طويل وما قامت به القوات العراقية لكردستان “لم يكن مفاجئا لي”.

إلا أنه استدرك أن “ما فاجأني هو أن من يصفهم الأمريكيون بالإرهابيين هاجمونا باستخدام أسلحة أمريكية تحت أعين مسؤولين أمريكيين”.

كما أوضح بارزاني أن “الكرد لا يستطيعون انتظار موافقة الجميع على الاستقلال لذا قمنا بالاستفتاء بعملية ديمقراطية وسلمية، وهذا حقنا وقمنا بما كان صحيحا”.

رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود بارزاني، تخلى عن منصبه على إثر تداعيات الاستفتاء على الاستقلال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *