الرئيسية / أخبار سوريا / الأردن: اتفاق خفض التصعيد جنوب سورية وإعادة فتح معبر نصيب أمور هامة وحيوية

الأردن: اتفاق خفض التصعيد جنوب سورية وإعادة فتح معبر نصيب أمور هامة وحيوية

الأردن: اتفاق خفض التصعيد جنوب سورية وإعادة فتح معبر نصيب أمور هامة وحيوية

الاتحاد برس:

أعلنت الحكومة الأردنية اليوم الأحد 12 نوفمبر/تشرين الأول، أنها توصلت إلى اتفاق بين الأردن وأمريكا وروسيا على تأسيس منطقة خفض التصعيد المؤقتة في جنوب سورية، وقد وقع ممثلو الدول الثلاث على مذكرة المبادئ بهذا الشأن في العاصمة الأردنية، عمان.

وقال الناطق الإعلامي باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، إنّ “الاتفاق الجديد يدعم الترتيبات التي اتخذتها الدول الثلاث في السابع من شهر تموز/يوليو الماضي لدعم اتفاق وقف إطلاق النار على طول خطوط التماس المتفق عليها في جنوب غرب سوريا وبدأ العمل به في التاسع من الشهر ذاته”.

فيما قال النائب، قيس زيادين العضو في لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأردني في تصريح صحفي :”أرى أن تأسيس منطقة خفض التصعيد المؤقتة في جنوب سوريا اتفاق مهم وحيوي للأردن وسوريا، مضيفاً “أتمنى أنّ يكون للأردن دور في إعادة بناء سوريا الحديثة، كما أنّ التهدئة في جنوب سوريا أمر مهم للأردن بقدر أهميته لسوريا”.

وأردف “نتمنى على حكومتنا أن تضغط على بعض العشائر والمسلحين في الجنوب كي يلتزموا بهذا القرار”، معتبراً أنه “قرار استراتيجي للأردن بالمقام الأول”، مؤكّداً “التهدئة في الجنوب وإعادة فتح معبر نصيب إنما هي أمور مهمة وحيوية للأردن”.