الرئيسية / أخبار سوريا / انتحاريان من داعش يفجران شاحنتين داخل مطار دير الزور

انتحاريان من داعش يفجران شاحنتين داخل مطار دير الزور

انتحاريان من داعش يفجران شاحنتين داخل مطار دير الزور
الاتحاد برس:
تعرض مطار دير الزور العسكري، الاثنين، لعملية اختراق من قبل انتحاريان من تنظيم ‹داعش›، تمكن على إثرها من تكبيد القوات المتواجدة داخله خسائر فادحة، بعد تفجير نفسيهما بعد الولوج داخل المطار.

فقد أكدت وسائل إعلام إيرانية وأخرى مقربة من ميلشيا حزب الله، حدوث هذا ‹الاختراق› إضافة إلى تأكيدها سقوط قتلى في صفوف القوات الروسية وقوات النظام، الأمر الذي من جهتها أكدت صفحة ميليشيا ‹الدفاع الوطني” التابع للنظام صحة الخبر دون تحديد عدد القتلى.





أما عن الكيفية التي تمكن من خلالها الانتحاريان الدخول إلى المطار ذو التحصينات الشديدة، أفادت المعلومات إنهما تنكرا بملابس القوات الروسية، وبدا أنهما يتحدثان اللغة الروسية الأمر الذي سهل الدخول لهما، وأنهما كانا يستقلان شاحنتين ما صرف الانتباه عن الاشتباه بهما، ما لبث الانتحاريان أن توسطا المنطقة حتى قام الأول بتفجير شاحنته، قتل على إثرها عدد من الجنود والضباط.فيما انتظر الانتحاري الآخر حتى تجمع الجنود في مكان التفجير، لينطلق ويفجر شاحنته، إذ تفيد الأنباء بمصرع أكثر من 50 بين جندي وضابط من القوات الروسية وقوات النظام.

في سياق آخر؛ قتل 12 عنصرا من مليشيات النظام، اليوم الاثنين جراء استهداف سيارة تقلهم من قبل التنظيم بصاروخ موجه، خلال المواجهات التي تشهدها منطقة البوكمال شرقي دير الزور، حيث تسعى قوات النظام وميليشيات مذهبية التقدم واقتحام المدينة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *