الرئيسية / الشرق الأوسط / مئات الضحايا وآلاف المشردين حصيلة زلزال كردستان أمس

مئات الضحايا وآلاف المشردين حصيلة زلزال كردستان أمس

مئات الضحايا وآلاف المشردين حصيلة زلزال كردستان أمسمئات الضحايا وآلاف المشردين حصيلة زلزال كردستان أمس

الاتحاد برس:

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب مناطق كردستان بشكل رئيسي في العراق وإيران إلى 328 في إيران وحدها وإصابة 2504 شخصاً، إضافة إلى أربعة قتلى في محافظة السليمانية بإقليم كردستان العراق، وبلغت شدة الزلزال 7.2 درجة على مقياس ريختر وكان مركزه قرب مدينة حلبجة وبعمق 23.2 كيلومتراً حسب هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية.

وقالت وكالة تسنيم الإيرانية إن أكثر المناطق تضرراً كان إقليم كرمنشاه (كردستان إيران) الواقع في جبال زاغروس. وتسبب الزلزال بأضرار كبيرة في المنطقة ما تسبب بتشريد الآلاف، إلا أن المصادر الرسمية العراقية لم تذكر أي حصيلة للضحايا والمصابين! رغم أن بياناً صدر عن وزيرة الصحة العراقية عديلة حمود أكدت فيه وجود حالات عديدة من الإصابات جراء الزلزال.

وأفادت وكالة الأناضول التركية أن مئات المواطنين العراقيين باتوا ليلتهم الماضية في الحدائق تحسباً للهزات الارتدادية، بينما ذكرت شبكة روسيا اليوم إن عدد المصابين في إقليم كردستان العراق بلغ خمسين مصاباً، وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صوراً للأضرار الجسيمة التي خلفها الزلزال الذي شعر به سكان مناطق في الدول المحيطة مثل آذربيجان وأرمينيا وجورجيا وتركيا وسورية والكويت.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *