الرئيسية / أخبار سوريا / أردوغان: اتفقنا على نقاط مصيرية بخصوص الأزمة في سوريا

أردوغان: اتفقنا على نقاط مصيرية بخصوص الأزمة في سوريا

أردوغان: اتفقنا على نقاط مصيرية بخصوص الأزمة في سوريا

الاتحاد برس:

أكد الرئيس النركي رجب طيب أردوغان الذي يشارك الآن في القمة الثلاثية (التركية – الروسية – الإيرانية)في مدينة سوتشي الروسية،أنه تم الاتفاق على نقاط مصيرية بخصوص الازمة في سوريا.

وقال أردوغان: “اتفقنا مع الروس والإيرانيين على وقف إطلاق النار وإطلاق سراح المعتقلين في سوريا، مضيفا أنه تم الاتفاق أيضا على عقد “مؤتمر وطني” في روسيا يضم ممثلين عن النظام السوري والمعارضة، معتبرا ان هذا المؤتمر سيشكل “حافزا” لعملية السلام في جنيف.




وأضاف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عرض عليه وعلى نظيرهما الإيراني حسن روحاني وضع برنامج شامل وطويل الأمد لإعادة إعمار سوريا، مؤكدا في الوقت نفسه أن البيان الختامي لقمة سوتشي تم الاتفاقةفيه على مساعدة السوريين في إيجاد حل سياسي للنزاع في سوريا يتضمن إجراء انتخابات حرة ونزيهة بإشراف أممي ويفضي إلى صياغة دستور يحظى بتأييد الشعب.

وكان بوتين الذي افتتح المؤتمر اكد أنه يرى “فرصة حقيقية” لانهاء النزاع الذي تشهده سوريا منذ العام 2011، قائلا: “ظهرت فرصة حقيقة لانهاء هذه الحرب الاهلية التي تعود الى عدة سنوات” وذلك قبل ايام من جولة محادثات جديدة في جنيف تحت اشراف الامم المتحدة. واضاف “بفضل جهود روسيا وايران وتركيا تمكنا من تفادي انهيار سوريا ومنع وقوعها في أيدي ارهابيين دوليين”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *