الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / جدال حاد في البرلمان الألماني سببه “علم وحدات حماية الشعب”

جدال حاد في البرلمان الألماني سببه “علم وحدات حماية الشعب”

جدال حاد في البرلمان الألماني سببه "علم وحدات حماية الشعب"جدال حاد في البرلمان الألماني سببه “علم وحدات حماية الشعب”

الاتحاد برس:

دخلت نائبة رئيس كتلة حزب اليسار، سفيم داغدلن بالبرلمان الألماني في جدال خلال جلسة برلمانية يوم أمس الثلاثاء حول حظر رفع علم “وحدات حماية الشعب الكُردية” في ألمانيا، وذلك في سياق النقاش حول تمديد مهمة الجيش الألماني الداعمة للحرب ضد تنظيم “داعش” في سورية والعراق.

و احتجت النائبة الألمانية ذو أصول كُرديّة تركية، على حظر السلطات الألمانية رفع علم الوحدات في البلاد، رافعةً علم الوحدات المطبوع على ورقة، قائلةً إنّه “من السخافة والسخرية التي لا يمكن مجاراتها سياسياً أنّ يتم إرسال الجيش الألماني لقتال داعش، وحظر علم أولئك الذين يواجهون التنظيم بشجاعة منذ أعوام”.

ونقل موقع “دير تلغراف” عن تقارير صحفية ألمانية، أنّ رئيس البرلمان فولفغانغ شويبله، احتج النائبة اليسارية على رفع العلم، واعتبر سلوك النائبة “ليس برلمانياً على أقل تقدير”، وما كان يجب أن يحصل.

فيما رد وزير الخارجية زيغمار غابرييل على النائبة اليسارية بالقول إنّ “حزب العمال الكُردستاني محظور في ألمانيا، لانخراطه في أعمال إجرامية”، في حين اعترضت اليسارية على كلامه وطلبت مداخلة احتجت فيها غابرييل على نقل مزاعم على لسانها لم تقلها هي، مؤكدة أنها “لم تتحدث عن حزب العمال الكُردستاني بل عن الوحدات الكُردية في سورية”.

https://www.youtube.com/watch?sMLrw5v6G0

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *