الرئيسية / الشرق الأوسط / ريفي: حزب الله تلقى أوامر إيرانية لضرب العلاقات اللبنانية السعودية

ريفي: حزب الله تلقى أوامر إيرانية لضرب العلاقات اللبنانية السعودية

ريفي: حزب الله تلقى أوامر إيرانية لضرب العلاقات اللبنانية السعوديةريفي: حزب الله تلقى أوامر إيرانية لضرب العلاقات اللبنانية السعودية

الاتحاد برس:

اعتبر وزير العدل الأسبق ومسؤول قوى الأمن الداخلي اللبناني السابق اللواء “أشرف ريفي”، أن المسؤول الأول عن توتر العلاقات بين لبنان والمملكة العربية السعودية هي ميليشيا حزب الله ولا أحد غيرها.

وقال ريفي خلال مقابلة صحفية: “حزب الله تلقى أوامر إيرانية لضرب العلاقات اللبنانية السعودية حتى يرتمي لبنان بأحضان إيران ما يعني قتل اللبنانيين إقتصادياً واجتماعياً. هو يدمر البلد تدريجياً ويلهو بنسيجه الداخلي والحكومة قائمة على التزاوج بين الفساد وحزب الله الذي فتح باب الإثراء أمام الفاسدين لتنفيذ أجندته”.

وقبل أسابيع أعلن رئيس الحكومة اللبنانية “سعد الحريري” من العاصمة السعودية “الرياض”، استقالته من منصبه واتهم ميليشيا “حزب الله” وإيران بالسعي لضرب استقرار لبنان عبر تخريب علاقاته مع دول الجوار، تلا ذلك جولة له على عدة دول عربية وغربية منها فرنسا ومصر قبل عودته قبل أسبوع إلى لبنان وعدوله عن استقالته باتفاق مع الرئيس ميشيل عون.

وكشف الحريري قبل أيام، عن وجود وعود روسية له بعدم السماح للنظام السوري بالتدخل بالشأن اللبناني، حيث قال في تصريحات لمجلة “الرجل” اللبنانية، إن روسيا تعهدت بمنع النظام في سوريا من التدخل في السيادة اللبنانية أو المساهمة في ضرب الاستقرار في لبنان.

وأضاف: “سبب عدم استقرار لبنان هو لعبة إيران التي تستخدم حزب الله كذراع لها في المنطقة، وليس لحزب الله القدرة على إدارة البلد وقوته تأتي من السلاح المموَّل إيرانياً وكلام روحاني مرفوض، وهو لا يقرر ما نريد أن نفعل في لبنان، والحل بالنسبة لسلاح حزب الله هو حل إقليمي وليس داخلي ونحن لا يمكننا فعل شيء بهذا الخصوص”، مشيراً إلى أنه لولا التدخل الروسي في سوريا لسقط بشار الأسد والإيرانيون هم من طلب هذا التدخل بعد فشلهم في إنجاز المهمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *