الرئيسية / الخليج العربي / استطلاع رأي سعودي حول أداء ولي العهد محمد بن سلمان.. ما النتائج؟!

استطلاع رأي سعودي حول أداء ولي العهد محمد بن سلمان.. ما النتائج؟!

استطلاع رأي سعودي حول أداء ولي العهد محمد بن سلمان.. ما النتائج؟!استطلاع رأي سعودي حول أداء ولي العهد محمد بن سلمان.. ما النتائج؟!

الاتحاد برس:

أبدت الغالبية العظمى من السعوديين رضاها عن أداء ولي عهد المملكة محمد بن سلمان، وفق ما أظهره استطلاع للرأي أجراه مركز ‹سمت› للدراسات في الرياض، استهدف شريحة واسعة ممن ينتمون لفئة عمرية من 18 عاما فما فوق، ويقطنون مختلف مناطق المملكة.

بحسب الاستطلاع، أبدى المشاركون فيه من الرجال والنساء رضاهم عن تولي محمد بن سلمان ولاية العهد، مشيرين إلى انعكاس ذلك على تحسن الأداء السياسي والاقتصادي والاجتماعي للمملكة.

كذلك بين المشاركون إلى أنه بعد خمسة أشهر من تولي محمد بن سلمان ولاية العهد، تحسن الأداء العام السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وهو أداء يُمكِّنه ــ وفق الاستطلاع ــ من بناء مستقبل أفضل للمملكة، على اعتباره عرَّابا لأغلب المشاريع الإصلاحية الجديدة.

كما وجد 88 % من المشاركين في الاستطلاع أن محمد بن سلمان أبدى قدرة كبيرة على قيادة المملكة، فيما رأى 92% أنه وجوده كحاكم شاب، يشكِّل فرصة نوعية في السير نحو نهج تمكين الشباب.

ولفت المركز إلى أن النتائج أوضحت أن 95.25% من العينة يرون أن خطة (رؤية السعودية 2030) مهمة، وهي الطريقة الأفضل لإدخال إصلاحات اقتصادية كبيرة يمكن أن تساعد على النهوض باقتصاد المملكة وتحريره من الاعتماد على النفط وغالبية ساحقة من المشاركين تجاوزت 95% أقرت بأهمية تشكيل لجنة عليا لمكافحة الفساد برئاسة ولي العهد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *