الرئيسية / أخبار سوريا / السطات التركية تستعد لفتح معبر تجاري جديد مع سوريا شمال حلب

السطات التركية تستعد لفتح معبر تجاري جديد مع سوريا شمال حلب

السطات التركية تستعد لفتح معبر تجاري جديد مع سوريا شمال حلبالسطات التركية تستعد لفتح معبر تجاري جديد مع سوريا شمال حلب

الاتحاد برس:

بعد نحو عام من دراسة إمكانية إقامة معبر جديد يربط بين سوريا وتركيا شمال حلب، جهّزت الحكومة التركية معبراً تم افتتاحه خلال عملية درع الفرات كـ (خط عسكري)، ليصبح معبراً تجارياً رسمياً يغذي المنطقة ويساهم في تسهيل الحركة التجارية.

وقل موقع “ترك برس” إن المعبر سيتم افتتاحه في بلدة “إلبيلي” الحدودية التابعة لولاية كلس التركية المقابلة لمدينة الراعي بريف مدينة الباب الشمالي شرقي حلب بعد تحويله لمعبر رئيسي بين البلدين.

وأضافت أن وزارة التجارة والجمارك التركية عملت مؤخراً، على تحويل البوابة الواقعة في بلدة “إلبيلي” بولاية كلس إلى معبر رئيسي ليكون شرياناً جديداً للأنشطة التجارية في المنطقة، مشيرة إلى أنه ومع بدء السلطات التركية بصيانة معبر “أونجو بنار” في ولاية كليس المقابلة لمعبر “باب السلامة” بالجانب السوري قريبا ستكتسب بوابة “الراعي” أهمية كبيرة كونها تشكل خياراً بديلاً.

وفي معرض تعليقه على الأمر لوكالة الأناضول، أشار والي ولاية كليس التركية “محمد تكين أرسلان”، إلى أن انتعاش الحياة التجارية في مناطق درع الفرات بعد استتباب الأمن فيها أدى لبروز حاجة لفتح معبر إضافي مبيناً تقديمهم دعماً فنياً وخدمات استشارية لإدارة المعبر على الجانب السوري.السطات التركية تستعد لفتح معبر تجاري جديد مع سوريا شمال حلب 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *