الرئيسية / أخبار سوريا / ضريبة الزيت.. بدعة جديدة أوجدتها جبهة النصرة في ادلب

ضريبة الزيت.. بدعة جديدة أوجدتها جبهة النصرة في ادلب

ضريبة الزيت.. بدعة جديدة أوجدتها جبهة النصرة في ادلبضريبة الزيت.. بدعة جديدة أوجدتها جبهة النصرة في ادلب

الاتحاد برس:

فرضت جبهة النصرة غرامات جديدة على المواطنيين من التجار وأصحاب معاصر الزيتون، تنص على دفع مبلغ “دولارين” على كل تنكة زيت يتم تصديرها أو إخراجها إلى تركيا أو إلى المحافظات الاخرى.

ونص التعميم الجديد الصادر عن “وزارة المالية” في حكومة إنقاذ النصرة وفق ما تداوله ناشطون، على تطبيق القرار اعتباراً من اليوم الاول من شهر كانون الأول/ ديسمبر، وسيتم معاقبة المخالفين كما سيتم جباية المبلغ عن طريق مسؤولين ماليين سيتم توزيعهم على الحواجز في الطرقات ومن قبل اللجان الأمنية التابعة للجبهة في المحافظة.

واعتبر ناشطون أن تصرف الجبهة أصبح لا يختلف عن تصرفات النظام في الأتاوات، فالنظام وحواجزه المنتشرة على طول الطرقات بين المحافظات تتقاضى دولاراً واحداً على كل تنكة، وعليه أصبحت رسوم تجارة التنكة الواحدة المصدّرة من إدلب إلى حماة (على سبيل المثال) 3 دولارات أمريكية أي ما يعادل 1500 ليرة سورية تقريباً تذهب اكثر من ثلثيها لجبهة النصرة فيما يذهب الثلث الآخر للنظام.

وأثار هذا القرار استياء الأهالي لاسيما الفقراء منهم الذين يشكلون الغالبية، حيث ينتظر هؤلاء كل عام موسم الزيتون علهم يستطيعون تأمين حاجاتهم خلال فصل الشتاء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *