الرئيسية / أخبار سوريا / قسد تسيطر على قريتين شرقي ديرالزور وضحايا بانفجار ألغام بالرقة

قسد تسيطر على قريتين شرقي ديرالزور وضحايا بانفجار ألغام بالرقة

قسد تسيطر على قريتين شرقي ديرالزور وضحايا بانفجار ألغام بالرقةقسد تسيطر على قريتين شرقي ديرالزور وضحايا بانفجار ألغام بالرقة

الاتحاد برس:

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، الجمعة، السيطرة على قريتين شرق دير الزور، بعد اشتباكات مع تنظيم ‹داعش› أسفرت عن سقوط قتلى في صفوف التنظيم.

فقد أكدت القوات سيطرتها على قريتي أبو حمام والحيان شرق مدينة دير الزور بعد اشتباكات استمرت طوال الليلة الفائتة وأسفرت عن مقتل 17 عنصرا للتنظيم، دون أن تشير إلى الخسائر المادية أو البشرية في صفوفها، واكتفت بالإشارة إلى استمرار المعارك في قرية سويدان.

يأتي هذا بعد أن استأنفت ‹قسد› أمس الخميس، عملياتها العسكرية ضد التنظيم شرق دير الزور، بعد توقف لعدة أيام بسبب سوء الأحوال الجوية بالمحافظة، بحسب قولها.

في سياق آخر، قتل مدنيان وعناصر لـقوات سوريا الديمقراطية بانفجار ألغام من مخلفات تنظيم ‹داعش› في محافظة الرقة.

إذ قال نشطاء إن مدنياً قتل وأصيب شقيقه جراء انفجار لغم في حي الثكنة بمدينة الرقة، كما قتل مدني آخر في حي الرميلة شمال المدينة للسبب نفسه. مضيفين أن ثلاثة عناصر لـقوات سوريا الديمقراطية قتلوا أيضا بانفجار لغم قرب معمل السكر شمال مدينة الرقة.

هذا ووثق ناشطون مقتل ستين مدنياً بانفجار ألغام من مخلفات تنظيم ‹داعش› في مدينة الرقة، منذ بداية شهر تشرين الثاني الفائت.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *