الرئيسية / منوعات / هل تفاعلت مع مقطع الفتاة التركية التي توفيت وهي تغني؟ إليك حقيقته

هل تفاعلت مع مقطع الفتاة التركية التي توفيت وهي تغني؟ إليك حقيقته

هل تفاعلت مع مقطع الفتاة التركية التي توفيت وهي تغني؟ إليك حقيقتههل تفاعلت مع مقطع الفتاة التركية التي توفيت وهي تغني؟ إليك حقيقته

الاتحاد برس:

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية العربية تسجيلاً يظهر فتاةً تركية وهي تنشد أغنية «Öldüm Öldüm Yar Öldüm» ثم تهوي من على الكرسي قبل أن تنهي هذه الجملة، وقالوا إنها «توفيت»!!

ولدى بحث شبكة «الاتحاد برس» وجدت أن العديد من المواقع تداولت المقطع بالشرح الآتي: «تداول رواد التواصل الاجتماعي شريطا مصورا يظهر وفاة فتاة تركية أثناء أدائها أغنية “مت يا حب” في إحدى الحفلات»، ومن بين المواقع التي نشرت المقطع مع هذه الإفادة موقع وكالة «سبوتنيك» الروسية ومواقع عربية معروفة إضافة لبعض المواقع السورية.

عند استكمال البحث اتضح أن التسجيل مجرد تمثيل لفتاة تركية تدعى «بتول دميركايا Betül Demirkaya» وقد نشرته على حسابها في تطبيق إنستاغرام بتاريخ 22 أيار/مايو الماضي وحصل على أكثر من مليوني مشاهدة، وفي الثالث والعشرين من شهر تموز/يوليو الماضي نشرت تسجيلاً مشابهاً وهي تؤدي نفس الأغنية.

https://www.instagram.com/p/BUZ0zwuD4qg

ÖLDÜM YÂR 2…

A post shared by Betül Demirkaya (@betizmmm) on

الغريب أن تداول المقطع بشرح بعيد هدف مؤديته التي يحتوي حسابها على مقاطع تمثيلية أخرى كوميدية، بل إن بعضهم أخذ يدعو: «نسأل الله السلامة»، وآخر: «نسأل الله حسن الخاتمة» وما إلى هنالك من التعليقات الساذجة، علماً أن التأكد من التسجيل والعثور على مصدره ممكن بأبسط الإمكانيات المتاحة، وما تحتاجه فقط معرفة استخدام محرك البحث Google.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *