الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العرب / البنك الدولي يقدم منحة ‹سخية› لقطاع التعليم في الأردن

البنك الدولي يقدم منحة ‹سخية› لقطاع التعليم في الأردن

البنك الدولي يقدم منحة ‹سخية› لقطاع التعليم في الأردنالبنك الدولي يقدم منحة ‹سخية› لقطاع التعليم في الأردن

الاتحاد برس:

كشف البنك الدولي، اليوم الأربعاء، موافقته على منحة بقيمة 200 مليون دولار لإصلاح التعليم في الأردن، من المزمع أن تستهدف الأطفال الأردنيين واللاجئين السوريين.

فقد أعرب البنك الدولي إن عدد المستفيدين من المشروع حوالي 700,000 تلميذ أردني ولاجئ سوري، مشيرة إلى أن القرض سيساهم في توفير التدريب لأكثر من 30,000 معلم ومعلمة في الأردن.

المدير الإقليمي لدائرة المشرق العربي في البنك الدولي، ساروج كومار جها، أشار إلى أن الحكومة الأردنية انتبهت أن “عدم إدراج أطفال اللاجئين في المدارس سيرتب تبعات هائلة على صعيد السلام والاستقرار والتنمية الاقتصادية في المدى البعيد”.

كومار جها أشار إلى حق الأطفال اللاجئين السوريين على التعليم والتزام الحكومة الأردنية بتوفير ذلك، وأن عملية إدماج الأطفال في قطاع التعليم الحكومي الرسمي “شكل ضغوطا شديدة على الموازنة العامة للبلاد وقدرتها على تقديم الخدمات العامة، خصوصا بين الأطفال الذين ينحدرون من بيئات فقيرة ومحرومة”.

الحكومة الأردنية والبنك الدولي كانا وقعا بداية العام الجاري، اتفاقية منحة بقيمة 10.8 مليون دولار أميركي، لتمويل مشروع المجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين، والاستجابة للخدمات الطارئة وبناء القدرات للتكيف مع التغييرات الاجتماعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *