الرئيسية / أخبار سوريا / قوات النظام وميلشيا حزب الله تستقدمان تعزيزات لريف درعا الشمالي

قوات النظام وميلشيا حزب الله تستقدمان تعزيزات لريف درعا الشمالي

قوات النظام وميلشيا حزب الله يستقدمان تعزيزات لريف درعا الشماليقوات النظام وميلشيا حزب الله تستقدمان تعزيزات لريف درعا الشمالي

الاتحاد برس:

واصلت قوات النظام وميلشيا حزب الله إرسال مزيد من التعزيزات إلى منطقة ‹مثلث الموت› التي تجمع مناطق ريف درعا الشمالي وريف دمشق الغربي وريف القنيطرة الشمالي جنوبي سورية.

إذ تحدث قوات المعارضة في المنطقة عن رصدها استقدام قوات النظام التعزيزات ابتداءً من كتيبة جدية غرب مدينة الصنمين بدرعا مروراً بمنطقة ‹مثلث الموت› حتى مدينة البعث في القنيطرة، مشيرة إلى أن التعزيزات تشمل إلى أسلحة ثقيلة منها راجمات صواريخ ومدافع ميدان ودبابات، إلى جانب عناصر مشاة يتبع معظمهم لميليشيا حزب الله.

كذلك قالت الجهة ذاتها عن احتمال اندلاع معارك مع قوات النظام في المنطقة، منوهة أن معلومات وصلتهم عن “قرب بدء معركة جديدة” في قرية زمرين شمال درعا، مؤكدة رفع “الجاهزية العسكرية” لديهم وخصوصاً في مناطق التماس المباشر مع قوات النظام.

مصادر أخرى في قوات المعارضة تحدثت بأن النظام والميليشيات المساندة له تحضران لحملة عسكرية للسيطرة على بلدتي الصمدانية الغربية والحميدية لحصار الريف الشمالي للقنيطرة، مؤكدة أن التعزيزات العسكرية انتشرت في مدينة البعث وتل أحمر.

كانت الأردن قد أعلنت بداية تموز المنصرم توصلها لاتفاق بينها وبين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، لوقف إطلاق النار في محافظات جنوبي غربي سورية، على أن يدخل التنفيذ بعد ذلك التاريخ بيومين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *