الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / الخارجية الروسية: نعترف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل والشرقية عاصمة لفلسطين

الخارجية الروسية: نعترف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل والشرقية عاصمة لفلسطين

الخارجية الروسية: نعترف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل والشرقية عاصمة لفلسطينالخارجية الروسية: نعترف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل والشرقية عاصمة لفلسطين

الاتحاد برس:

أبدت موسكو قلقها من إعلان الرئيس الامريكي “دونالد ترامب” أمس الأربعاء، مدينة القدس عاصمة لدولة إسرائيل وذلك عبر تصريحات صحفية نقلتها وكالات عربية وغربية.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الروسية اليوم الخميس 7 كانون الأول/ديسمبر: “نحن قلقون من القرار الأمريكي الأخير بشأن القدس، نحن اعترفنا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل والقدس الشرقية عاصمة لفلسطين. من وجهة نظرنا هذا موقف موضوعي متوازن”، حسب ما نقلت وكالة سبوتنيك.

وأضافت: “في نهاية المطاف يجب أن تؤدي المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية إلى حل المشكلة على أساس مبدأ الدولتين (فلسطين وإسرائيل)، تعيشان بسلام جنباً إلى جنب.. هذا هو النهج الروسي هنا، فنحن ندعم كل قرارات مجلس الأمن الدولي والجمعية العمومية ومبادرة السلام العربية”، مشيرة إلى أن القرارات الأمريكية أحادية الجانب وغير المتفق عليها مع أحد والجارية خارج إطار العملية التفاوضية بين الفلسطينيين والإسرائيليين، لا تخدم التقدم في العملية التفاوضية بين الطرفين المعنيين.

وأعلن الرئيس الامريكي “دونالد ترامب” أمس الأربعاء السادس من شهر كانون الاول/ديسمبر، مدينة “القدس” عاصمة لدولة إسرائيل وسط استهجان عربي وإسلامي كبير.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *