الرئيسية / أخبار سوريا / عشرات القتلى من جبهة النصرة بكمين لداعش في ريف حماة الشرقي

عشرات القتلى من جبهة النصرة بكمين لداعش في ريف حماة الشرقي

عشرات القتلى من جبهة النصرة بكمين لداعش في ريف حماة الشرقيعشرات القتلى من جبهة النصرة بكمين لداعش في ريف حماة الشرقي

الاتحاد برس:

قتل وجرح العشرات من عناصر جبهة النصرة اليوم الخميس 7 كنون الأول/ ديسمبر، إثر كمين نصبه تنظيم “داعش” لهم بريف حماة الشرقي.

وقالت مصادر ميدانية، إن نحو 35 عنصراً من جبهة النصرة (جميعهم من قاطع حلب) قتلوا، إثر وقوعهم بكمين نصبه داعش قرب قرية “الحوايس” بريف حماة الشرقي ظهر اليوم، في ظل اشتباكات عنيفة حقق من خلالها التنظيم سيطرة على عدد من قرى ريف حماة الشرقي مقترباً بذلك من حدود محافظة إدلب.

ووفقاً للمصادر فإن عناصر الجبهة وقعوا بالكمين أثناء توجههم لمؤازرة زملائهم على خطوط التماس في قرية الحوايس بريف حماة الشرقي حيث استهدفهم “أنصار داعش” من الخطوط الخلفية ما أسفر عن مقتل 28 من عناصر جبهة النصرة، وإصابة العشرات.

ونقل موقع مراسل سوري أخباراً مفادها أن “خلايا تنظيم داعش هي من نفذت الكمين، وهم من بقايا جند الأقصى ممن لم يذهبوا إلى الرقة، وهاجموا عناصر (جبهة النصرة) انطلاقا من قرى منطقة سنجار (أقصى جنوب شرق ريف إدلب)، وعقب تنفيذهم الكمين تفرقوا في المناطق في الجهة الشرقية لطريق حماة – حلب وشرق معرة النعمان وسنجار وأبو الظهور بريف إدلب”.

وأضاف: “عناصر جند الأقصى في قاطع مدينة سرمين قد شاركوا في الهجوم على (جبهة النصرة)، في حين أن المدينة تشهد تأزماً متكرراً في الوضع الأمني، وحصلت فيها المواجهات الأبرز خلال حملة سابقة لـ (جبهة النصرة) ضد من سمتهم “خلايا نائمة لتنظيم داعش”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *