الرئيسية / أخبار سوريا / قتل داعش اخوته الأربعة وسجنته محكمة اعزاز لأنه قتل داعشياً

قتل داعش اخوته الأربعة وسجنته محكمة اعزاز لأنه قتل داعشياً

قتل داعش اخوته الأربعة وسجنته محكمة اعزاز لأنه قتل داعشياًقتل داعش اخوته الأربعة وسجنته محكمة اعزاز لأنه قتل داعشياً

الاتحاد برس:

رغم مقتل أربعة من إخوته على يد داعش فترة المعارك بين المعارضة والتنظيم بريف حلب، أقدمت القوة الامنية في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي على اعتقال احد عناصر المعارضة بعد قتله لعنصر “داعشي” ادعت المحكمة أنه “مدني” رغم شهادة جميع المدنيين في المنطقة بان المقتول “داعشي”.

وفي التفاصيل فإن العنصر في المعارضة “حسام نبو” قام قبل شهر تقريباً بتصفية عنصر من “داعش” قُبض عليه متلبساً في مناطق سيطرة درع الفرات بريف حلب الشمالي، الأمر الذي أثار حفيظة أحد الفصائل المتواجدة في المنطقة، ليقوم هذا الفصيل بالادعاء على الفور بأن القتيل هو مدني وليس داعشي، وقد تم اعتقال “نبو” من قبل القوة الامنية المكزية في مدينة اعزاز وتمت إحالته إلى المحكمة لمقاضاته بتهمة القتل العمد.

ورغم شهادة المدنيين أن القتيل هو عنصر من داعش وينحدر من إحدى قرى الريف الشرقي لحلب، رفضت المحكمة هذه الشهادات ، ووصل الامر بأن تدخل محامٍ تابع للمحكمة ليتولى قضية الدفاع عن الداعشي ويتهم “نبو” بالقتل العمد.

ردود الفعل الغاضية لهذا التصرف دفعت بعشرات الناشطين ومنستخدمي التواصل الاجتماعي لإطلاق هاشتاغ #الحرية_لحسام_نبو، مع اتهامات مباشرة لفصائل “درع الفرات” ببيع عناصر داعش وقبض ثمنهم أموالاً طائلة واتهام المدنيين العزل بـ “الدعشنة” بدلاً عنهم.

وسبق أن وصل العديد من قادة داعش إلى تركيا أواليونان عبر الحدود الشمالية لسوريا التي يسيطر على غالبيتها قوات المعارضة، فيما قام فصيل “أحرار الشرقية” بترقية “دواعش سابقين” ليصبحوا من عناصره لدرجة تسليمهم حاجزاً مركزياً في اعزاز.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *